مناقشة إدراج سباق "الرمان"ضمن بطولة الشرق الأوسط للهضبات

تم نشره في السبت 22 كانون الثاني / يناير 2011. 09:00 صباحاً

أيمن وجيه الخطيب

عمان - تناقش الأردنية لرياضة السيارات خلال الأيام المقبلة، إدراج سباق الرمان الدولي ضمن بطولة الشرق الأوسط للهضبات، حيث تعمل الجهة المسؤولة عن ذلك مع عدد من أندية السيارات من أجل اعتماد ذلك بشكل رسمي.

وتقوم اللجان العاملة في الأردنية لرياضة السيارات، على إعداد المطلوب استعدادا لرالي الأردن العالمي، ورالي الأردن للشرق الأوسط حيث يبقى على إقامتهما (83) يوما.

وتم في وقت سابق إطلاق موقع رالي الأردن العالمي، ويضم في صفحته الأولى خلفية لمناطق الأردن الأثرية والسياحية، وعدد مراحل الرالي وهي جرش (افتتاحية الرالي) ووادي شعيب وجبل نيبو وماعين وسويمة والكفرين ويكرت وباحث وماحص والمغطس، كما يحتوي الموقع العد التنازلي للرالي بعدد الأيام والساعات، إضافة الى موقعي بطولة العالم للراليات وبطولة الشرق الأوسط للراليات.

ويجري العمل حاليا على ضخ دماء جديدة في رياضة السيارات، من خلال مدارس رسمية وتابعة للأردنية لرياضة السيارات، وكذلك العمل على إيجاد جيل جديد من السائقين الواعدين وإعدادهم وصقل مهاراتهم من أجل المرحلة المقبلة.

وفي هذا الشأن تقرر إعادة بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ، حيث إنها المدرسة الحقيقية للمتسابقين ومنها ينطلقون نحو آفاق التقدم.

وتضم رياضة السيارات عددا كبيرا من الناشئين والواعدين منهم: حمزة ديراني وطارق وأحمد سختيان وسند شنك ورامي حجازي وزيد جمعة وسيف عبدالهادي وعثمان أبو سمرة ونقولا فانوس وحمزة عبدالهادي وأحمد العشي ومحمود الدجاني وطلال عربي كاتبي وفيصل وحمد بسطامي وحياة أبو سمرة ومحمد عابدين وفرح زكريا وتاج أبو ناموس ويفترض العمل على تفعيل المشاركة النسوية في السباقات، وتأكيدا على أهمية العنصر النسوي قامت لجنة المرأة في الاتحاد الدولي مؤخرا، بتكريم متسابقة الكارتينغ الهولندية بتسيك فيسر البالغة من العمر (16) عاما.

[email protected]

التعليق