إشادة قطرية بفوز الأمير علي: سيكون صوتنا في "فيفا"

تم نشره في الخميس 13 كانون الثاني / يناير 2011. 09:00 صباحاً
  • إشادة قطرية بفوز الأمير علي: سيكون صوتنا في "فيفا"

سموه يلتقي ولي العهد ورئيس الوزراء في الكويت

عمان-الغد- واصل نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئيس الاتحادين الاردني وغرب آسيا لكرة القدم سمو الامير علي بن الحسين، جولاته المكوكية في دول القارة الآسيوية بعد نجاحه في الانتخابات الاخيرة التي جرت في الدوحة، حيث استقبل ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح في دولة الكويت يوم أمس الاول بقصر بيان، سمو الامير علي بن الحسين حسب وكالة كونا الكويتية خلال الزيارة التي قام بها الامير علي.

وقد حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح.

كما التقى الامير علي رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وثمن سموه الوقفة الكويتية المشرفة خلال خوضه لهذه الانتخابات.

ومن المنتظر أن يكون قد التقى سموه مساء أمس رئيس اتحاد الكرة الاماراتي محمد الرميثي للغرض ذاته، بعد الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الاماراتي في هذه الانتخابات وحضور الرميثي الى عمان في وقت سابق لدعم الامير علي، ومؤازرته بعد الاعلان عن هذه الوقفة خلال زيارته لمقر اتحاد كرة القدم حينما أكد وضع كافة الامكانات الحكومية والشعبية تحت تصرف الأردن.

هذا ومن المتوقع ان يحضر سمو الامير علي بن الحسين مباراة منتخبنا الوطني اليوم أمام نظيره السعودي، التي تبدأ عند الساعة الثالثة والربع ضمن المواجهة الثانية من النهائيات الآسيوية المقامة حاليا في الدوحة.

إشادة قطرية بالأمير علي

إلى ذلك اشاد علي النعيمي أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة القدم، بنجاح سمو الامير علي بن الحسين بالانتخابات الاسيوية الاخيرة، وبالتحديد منصب نائب رئيس "فيفا"، وأوضح النعيمي في حديثه لصحيفة الاتحاد الاماراتية الاسباب التي دعت قطر الى عدم مساندة الأمير علي بن الحسين في هذه الانتخابات، واتجهت الجهود القطرية صوب الكوري الجنوبي تشونج، وقال: أولاً نبارك للأمير علي بن الحسين، هذا الفوز الساحق والذي شرف العرب، وأيضاً شرف قطر، ونتمنى أن تكون خطوة موفقة له، وسيكون صوتنا في "فيفا" لأنه يمثلنا، أما قصة الوقوف بجانب الكوري الجنوبي تشونج فلها تفاصيل أخرى، لأننا اتفقنا معه على منحنا صوت بلاده في مونديال 2022، على أن يحصل على صوت قطر في انتخابات الاتحاد الآسيوي، وكان هذا الاتفاق مبكراً مع كوريا الجنوبية، قبل الانتخابات بفترة طويلة، وقد أدرك أننا اتفقنا مع الكوري ولم نقف ضد الأمير علي.

الأردن مفاجأة

وفيما يتعلق بالحظوظ العربية في البطولة قال النعيمي: الحظوظ قائمة بصرف النظر عما حدث في الجولة الأولى، وخسارة قطر والسعودية، ولكن هناك منتخبات كانت مفاجأة مثل الأردن الذي قدم مباراة كبيرة أمام اليابان، وكان يستحق الفوز بالنقاط الثلاث، وأيضاً المنتخب السوري قدم مباراة كبيرة، أمام الأخضر السعودي وكانت النتيجة عكس التوقعات. أضاف أن الجولة الأولى ليست مقياساً للحكم على نتائج الفرق المشاركة، بل سنحتاج إلى الانتظار للجولة الثانية، كي نصل إلى قناعة بالحظوظ لكل المنتخبات وأتمنى أن تواصل المنتخبات العربية على نفس المنوال.

وعلق علي النعيمي على التحكيم في البطولة وبالتحديد حكم مباراة الكويت والصين قال: التحكيم جزء من اللعبة، وطبيعي أن الحكم يخطئ، وهذا وارد في كل بطولات العالم، وهناك أخطاء غير مؤثرة، وأخرى مؤثرة، ودائماً يحدث اللغط على التحكيم وليس هناك حكم يدير لا يخطئ ويثير الجدل حوله، وأرى أن التحكيم حتى الآن يقدم مستويات جيدة.

أضاف أن الجولة الأولى ليست مقياساً للحكم على نتائج الفرق المشاركة، بل سنحتاج إلى الانتظار للجولة الثانية، كي نصل إلى قناعة بالحظوظ لكل المنتخبات وأتمنى أن تواصل المنتخبات العربية على نفس المنوال.

التعليق