توشيبا تعتزم طرح تلفزيون ثلاثي الأبعاد من دون نظارات

تم نشره في الجمعة 7 كانون الثاني / يناير 2011. 09:00 صباحاً

لوس أنجلوس - أعلنت شركة توشيبا اليابانية لصناعة الإلكترونيات عزمها طرح هذا العام في أوروبا الموديلات الجديدة من التلفزيونات المزودة بتقنية تسمح برؤية ثلاثية الأبعاد للمشاهد من دون الحاجة إلى استخدام نظارات خاصة.

وأصبحت الشركة رائدة في مجال تسويق التلفزيونات ثلاثية الأبعاد التي لا تحتاج مشاهدتها لنظارات خاصة عقب طرحها للبيع في كانون الأول (ديسمبر) في اليابان شاشات تترواح مساحتها بين 12 و 20 بوصة قادرة على بث صور ثلاثية الأبعاد يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

وتعتزم توشيبا طرح تلفزيونات تزيد مساحة شاشاتها عن 40 بوصة مزودة بهذه التقنية الجديد لرؤية ثلاثية الأبعاد في السوق الأوروبي، حيث ستصل أول شاشة (65 بوصة) إلى المحال التجارية في نيسان (أبريل) في حين لم يتم الكشف عن سعرها حتى الآن.

أعلنت الشركة اليابانية ذلك في مدينة لاس فيجاس عشية انطلاق أكبر معرض للإلكترونيات في العالم، "كونسيومر إلكترونيكس شو" الذي سيقام في هذه المدينة الأميركية في الفترة من الخميس إلى الأحد المقبل.

وتنوي توشيبا عرض شاشاتها الضخمة ثلاثية الأبعاد في المعرض كما ستعرض أيضا غيرها من الشركات المنافسة تلفزيوناتها المزودة بهذه التقنية.

يشار إلى أن هذه التقنية لا تخلو من مخاطر، كما اعترفت بذلك عدة شركات معنية بهذه الصناعة، خصوصا على الأطفال أقل من ست سنوات.

التعليق