10 خدع لإضفاء الكثافة على الشعر الناعم ومنحه التألق

تم نشره في الأحد 2 كانون الثاني / يناير 2011. 09:00 صباحاً
  • 10 خدع لإضفاء الكثافة على الشعر الناعم ومنحه التألق

ترجمة: إسراء الردايدة

عمان- كثير من النساء يولدن بشعر ناعم، ولكنهن يعتقدن أن عليهن دفع غرامة كبيرة لذلك، لصعوبة الحصول على شعر كثيف ومتألق والتغيير من تسريحته وشكله.

والشعر الناعم يحركه النسيم بشكل سريع، ومن الصعب أن تتماسك أي تسريحة جديدة فيه، ولكن هناك الكثير من الحيل التي من شأنها منحه التألق والكثافة، التي يمكن لك تطبيقها بمساعدة مصفف الشعر، أو في المنزل للتغيير من الشكل بداية العام الجديد، ومن هذه الطرق مايلي:

تلوين الشعر، حيث يلعب اللون دورا مهما في خيوط الشعر وشكلها الخارجي، بدءا من الشعيرات الصغيرة وحتى آخرها المتدلي على الكتف، فهو يؤثر في سمكه ويكمل جماله، فإذا كانت السيدة لا ترغب في تغيير لون شعرها الطبيعي، عليها تجديد الغلاف الخارجي، بحيث يكون مطابقا للون الشعر الأصلي، وهو لون طبيعي أصلا، وأشبه بمادة ليست بصبغة، تبرز لمعة الشعر، وتعيد التألق له، مما يجعله أكثر تماسكا.

جربي قصة شعر أقصر، فالشعر الطويل والثقيل يسحب الشعر لأسفل ويتركه أكثر انبساطا، فإذا كانت السيدة تواجه مشكلة في تصفيف شعرها، وبالكثافة التي تريدها أن يظهر بها، عليها الطلب من المصفف أن يقترح عليها قصات تناسبها، فأحيانا تغيير بسيط يمنح النتيجة المطلوبة وبتأثير كبير.

استخدمي فرشاة مستديرة كبيرة، وإذا كان شعرك طويلا استخدمي واحدة كبيرة ومستديرة لتجفيفه. ابدئي من قاعدة الشعر عند العنق، وارفعي الباقي حتى تنهي الطبقة الأولى.

الشعر البيرم، بالرغم من أنه لم يعد شعبيا كما كان عليه، ولكن إذا كانت خصال الشعر مستقيمة جدا، يمكن أن تجربيه، فهو يضفي خصلا متموجة لشكل الشعر والكثير من الكثافة. مع الإبقاء في الذهن أن البيرم قاس على الشعر، ويجب أن لا يصبغ بألوان فاتحة جدا وتكثيف ترطيبه والعناية به.

الحصول على مجموعة من اللفائف، وهي لا تجعل الشعر مجعدا طوال اليوم، فالكثير من العرائس يقمن بها لتدوم تسريحتهن طويلا. والطلب من مصفف الشعر أي نوع من التجعيدات تريدها السيدة، أي مع تسريحة الشعر المموج.

وإذا لم تكن السيدة قادرة على زيارة المصفف في الوقت المناسب، عليها أن تجرب مايلي في المنزل، وتحصل على النتيجة نفسها التي يقوم بها المصفف.

الطبقات، طالما أن الشعر ضعيف جدا، فإن إضافة الطبقات له من غير فقدان الطول الكلي، تسمح بمنح الشعر الكثافة والحجم، وإضافة الحركة للشعر الهامد، وهي

مثل قص الشعر بتدرجات مختلفة من الطول من غير تقصيره بشكل كبير، والسر في حركة المقص التي تختلف من جهة لأخرى، مخلفة خدعة بصرية.

وجهي مجفف الشعر نحو الفرشاة، بينما تسحبين الخصل لأعلى وبعيدا عن فروة الرأس، وهذه العملية تتطلب الممارسة حتى تجيدينها، وأن تتذكري أنه كلما كانت الفرشاة أكبر، زادت الكثافة.

استخدمي المنتجات المناسبة، فهناك منتجات تعزز نمو الشعر من الجذور، ومعظمها يأتي على شكل رذاذ، وتضفي الكثافة على الشعر.

كما يمكن استخدام الموس لتصفيف الشعر، وهو متوفر إلى جانب "الجيل" وبأنواع خاصة لمنح الكثافة التي تريدينها أيضا.

وعند استخدامه، اقلبي رأسك لأسفل وشعرك معه، ووزعي المستحضر بعد تجفيفه طبعا، ورشي السبراي عليه، بعد ذلك ارفعيه لأعلى، وسترين بأنه أصبحت له كثافة كبيرة. تجنبي المنتجات التي تجعل من الشعر ثقيلا ودهنيا، فهي ستجعله أكثر انبساطا طيلة اليوم.

استخدمي "الرولرز" الساخن أو المعروف بالفير، رشي رذاذ السبراي على الشعر، ولكن كوني حذرة فهو ساخن. فالخصلات المتموجة الناتجة عنه تمنح الكثافة للشعر، واجعليها تبرد بينما تمسكين الشعر به واسحبيه بحذر، وأعيدي رشه بالسبراي لتثبيتها. وهكذا دواليك حتى تنهي الخصل كافة، والنتيجة حجما وكثافة وتموجا خلاف الشعر الناعم.

جربي أخيرا، تغيير طريقة فرق الشعر، جربي أن تفرقيه من الجهة الأخرى، وقد يبدو لك غريبا في المرة الأولى، ولكن من شأن هذه الطريقة أن تمنح شعرك ارتفاعا إضافيا، والأفضل أن توجهي الشعر من المنتصف نحو الخلف مباشرة نحو الظهر، وهذا يخلف ارتفاعا في الشعر ومظهرا جميلا وجذابا.

عن موقع

yourwisdom

التعليق