جماهير "الملكي" تطالب بضم فابريغاس ومورينيو ينال إشادة "دون ليو"

تم نشره في الأحد 2 كانون الثاني / يناير 2011. 09:00 صباحاً
  • جماهير "الملكي" تطالب بضم فابريغاس ومورينيو ينال إشادة "دون ليو"

هيغواين يفشل في تجنب الحل الجراحي

مدن - ذكرت تقارير إخبارية أن جماهير فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم طالبت إدارة النادي بالتعاقد مع قائد أرسنال الإنجليزي، الإسباني سيسك فابريغاس.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن أكثر من 60 % من جماهير الريال الذين شاركوا في استطلاع رأي أجرته نسختها الإلكترونية على مدار الأيام الماضية دعموا فكرة التعاقد مع فابريغاس.

وجاء في المركز الثاني في قائمة الخيارات التي تؤيد جماهير ريال مدريد التعاقد معها بعد فابريغاس خلال فترة الانتقالات الشتوية، لاعب إسبانيول خافي مارتينيز بنسبة 15 % تقريبا.

وكانت تقارير اخبارية قد ذكرت مؤخرا أن المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو يرغب في ضم اللاعب حيث يرى أنه سيشكل ثنائيا مثاليا مع تشابي ألونسو.

يشار إلى أن فابريغاس (23 عاما)، انضم إلى أرسنال في أيلول (سبتمبر) عام 2003 قادما من برشلونة وكان عمره وقتها 16 عاما، وسعى النادي الكاتالوني لضمه الموسم الماضي من "المدفعجية" من دون جدوى.

بينهاكر يشيد بمورينيو

إلى ذلك، أكد الهولندي ليو بينهاكر المدير الفني السابق لريال مدريد أول من أمس أنه مع البرتغالي جوزية مورينيو ستبدأ نجاحات النادي الملكي في العودة بعد أن غابت لفترة طويلة.

وأوضح بينهاكر في تصريحات لموقع ريال مدريد الرسمي أن "الريال فريق يقدم كرة قدم جميلة، ومورينيو يبحث دائما عن الفوز، حيث يستطيع خلق التوازن بين النتائج الجيدة واللعب المميز".

واعتبر المدير الفني الهولندي أن ريال مدريد هو "أعظم أندية العالم على الإطلاق"، واصفا نفسه بأنه المشجع الأول له في هولندا ومعربا عن قناعته بأن مورينيو "لديه خلطة نجاح الريال وهو ما سيظهر في المواسم المقبلة".

وأعرب "دون ليو" كما يطلق عليه في إسبانيا عن آماله في أن يحصد الريال جميع البطولات مع مورينيو، الذي وصفه بأنه قوي الشخصية ويدافع دائما عن لاعبيه وهو ما يجعلهم يشعرون بالثقة تجاهه.

يذكر أن بينهاكر يحتل منصبا إداريا مع نادي فينورد الهولندي، وكان قد تولى من قبل تدريب عدد من الفرق والمنتخبات في مختلف أنحاء العالم، ومنها ريال مدريد ومنتخبات هولندا وبولندا والسعودية.

غرانيرو متفائل بالعام الجديد

من جهة ثانية، أكد لاعب وسط فريق ريال مدريد إستيبان غرانيرو أمس أن 2011 سيكون عام حصد الألقاب، بعد عودة الروح للفريق، حسب رأيه.

وقال اللاعب في مؤتمر صحافي "2010 كانت سنة جيدة على الصعيد الشخصي، فقد خضت مباريات مع الريال، ولكني لم أحصد ألقابا، إلا أنني مقتنع أن الألقاب ستعود للنادي خلال 2011".

وأشار غرانيرو إلى أن مستواه قد تطور خلال العام الماضي بشكل كبير، وأيضا تحسنت نتائج فريقه، وهو ما جعل العام إيجابيا إلى حد كبير.

وكان لاعب الوسط قد قدم أداء متميزا في آخر مباريات الفريق هذا الموسم أمام ليفانتي (8-0) في كأس الملك، وهو ما قد يجعله ضمن التشكيل الأساسي للمدرب جوزيه مورينيو في الأيام المقبلة. وأكد لاعب خيتافي السابق أنه يستطيع اللعب في أكثر من مركز شاكرا مورينيو على منحه الثقة.

هيغواين يلجأ للجراحة

وذكرت تقارير إخبارية أن مهاجم ريال مدريد، الأرجنتيني غونزالو هيغواين سيلجأ للجراحة لمواجهة إصابة الظهر التي يعاني منها، عقب فشل الأسلوب العلاجي الذي كان يتبعه.

وقالت صحيفة "ماركا" أمس أن اللاعب خضع أثناء تواجده في الأرجنتين لمجموعة من التدريبات للتحقق من نتائج الأسلوب العلاجي الذي كان يتبعه، إلا أن النتيجة لم تكن مرضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن طبيب المنتخب الأرجنتيني دوناتو فيلاني أكد للاعب ضرورة خضوعه للعملية الجراحية للعلاج من إصابة الظهر التي لحقت به.

ومن المقرر أن يعود اللاعب إلى مدريد يوم غد للخضوع لمجموعة أخرى من الفحوص الطبية، على أن يجتمع بعدها مع مسؤولي النادي لتحديد مكان وموعد إجراء العملية.

وسيعني خضوع اللاعب لعملية جراحية، ابتعاده عن المستطيل الأخضر قرابة ثلاثة شهور مما سيضع هجوم الريال في أزمة قوية وربما يجبر إدارة الريال على التعاقد مع مهاجم جديد، كما كان يطالب المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو قبل بداية الموسم.

التعليق