الشعيبي تتوج ببرونزية الشطرنج السريع في ختام بطولة العرب

تم نشره في الجمعة 31 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً
  • الشعيبي تتوج ببرونزية الشطرنج السريع في ختام بطولة العرب

القطري السيد بطلا للرجال والجزائرية مزيود في قمة السيدات

مصطفى بالو

عمان - توج أبطال وبطلات بطولة العرب الفردية الى جانب أبطال منافسات بطولتي الشطرنج الخاطف والسريع، والتي استضاف منافساتها نادي الشطرنج الملكي، وذلك من خلال حفل الختام الذي اقيم أمس في مقر اتحاد اللعبة بحضور نائب رئيس الاتحاد م.أحمد جرادات ونائب رئيس الاتحاد العربي القطري يوسف أحمد، ورؤساء وفود الدول العربية المشاركة، ورئيس واعضاء الهيئة الادارية للنادي واتحاد الشطرنج، وجمع غفير من جمهور ومتابعي اللعبة، الذي صفق فخرا للميدالية البرونزية التي خطفتها بشرى الشعيبي في منافسات الشطرنج السريع.

منافسات الإناث

وبحسب الناطق الاعلامي للبطولة فواز جميل، فقد شهدت الجولة الثامنة لفئة السيدات، فوز بشرى الشعيبي على القطرية خلود الخليفي، وتعادل غيداء العطار مع المصرية منى خالد، وخسارة لجين دحدل مع الجزائرية آمينة مزيود، وفوز اللبنانية مايا جلول على الجزائرية جوهر النولي، والجزائرية امينة لطرش على اللبنانية كناريك مارديان، والعراقية زينة باسل على السورية نغم الخطيب، وتعادت الفلسطينية شادية جرادات مع السورية نيبال الجلدة، والاماراتية آمنة سالم مع القطرية سلام الخليفي.

وشهدت الجولة التاسعة، فوز لجين دحدل على السرية نغم الخطيب، وخسارة بشرى الشعيبي امام المصرية منى خالد، وغيداء العطار امام اللبنانية كناريك مارديان، وفوز الجزائرية أمينة مزيود على السورية نيبال الجلدة، والجزائرية خديجة لطرش على الفلسطينية شادية جرادات، والاماراتية آمنة سالم على الجزائرية جوهر النولي، فيما تعادلت القطرية سلام الخليفي مع مواطنتها خلود الخليفي، والعراقية زينة باسل مع اللبنانية مايا جلول.

الترتيب العام

وتوج حمدان الجزائرية أمينة مزيود بالمركز الأول برصيد (7) نقاط، متقدمة على المصرية منى خالد، التي توجت بالمركز الثاني برصيد (7) نقاط، وتوج الجزائرية خدية لطرش بالمركز الثالث برصيد (6.5) نقطة متقدمة على اللبنانية مايا جلول التي حلت بالمركز الرابع، وسلم الجوائز المالية لاصحاب المراكز الثلاثة الاولى الى جانب الكؤوس والميداليات.

وحلت اللبنانية كناريك مارديان بالمركز الخامس برصيد (5.5) نقطة، فيما حلت لاعبات المنتخب الوطني كل من غيداء العطار بالمركز السادس برصيد (4.5) نقطة، متقدمة بكسر التعادل عن لجين دحدل التي حلت بالمركز السابع بنفس الرصيد.

منافسات الرجال

شهدت الجولة الثامنة لفئة الرجال، فوز سامي السفاريني على اللبناني عمر الجاويش، وتعادل بلال السمهوري مع اليمني زندان الزندان، فيما فاز القطري حسين عزيز على العراقي اراز باسم، والبحريني ماهر عياد على المصري خالد عبدالرزاق، والليبي ابراهيم الشهراني على السوداني أحمد أبو زيد، والفلسطيني حسام التكروري على التونسي عادل الكامل، وتعادل السوري سمير محمد مع القطري محمد السيد، والاماراتي جاسم الهوار مع المغربي رشيد حفيظ، والجزائري طارق جوتلي مع الاماراتي سالم عبدالرحمن.

وشهدت الجولة التاسعة، فوز سامي السفاريني على الفلسطيني حسام التكروري، وخسر بلال السمهوري امام المصري خالد عبدالرازق، وفاز القطري محمد السيد على الليبي ابراهيم الشهراني، والسوري سمير محمد على الاماراتي سالم عبدالرحمن، والجزائري طارق جوتلي على القطري حسين عزيز، الاماراتي جاسم الهوار على البحريني ماهر عياد، والبمني زندان الزنداني على المغربي رشيد حفيظ، والتونسي عادل الكامل على السوداني أحمد أبو زيد، فيما تعادل اللبناني عمر الجاويش مع العراقي ازاد باسم.

الترتيب العام

وتوج أمين عام المجلس الأعلى للشباب د. ساري حمدان، أبطال منافسات الرجال، حيث سلم القطري محمد السيد كأس ومكافأة المركز الأول برصيد (7.5) نقطة، والسوري سمير محمد بجائزة وميدالية المركز الثاني برصيد (6) نقاط، متقدما على الاماراتي سالم عبد الرحمن الذي توج بميدالية ومكافئة المركز الثالث بعد ان تساويا بنفس الرصيد.

وحل القطري حسين عزيز بالمركز الرابع متقدما بكسر التعادل على الاماراتي جاسم الهوار الذي حل بالمركز الخامس، والجزائري طارق جوتلي الذي حل بالمركز السادس بعد ان تساوا برصيد (5.5) نقطة لكل منهما.

وحل لاعب المنتخب الوطني سامي السفارني بالمركز العاشر برصيد (4.5) نقطة، خلف الثامن المغربي رشيد حفيظ، والتاسع المصري خالد عبدالرزاق اللذين تقدما بكسر التعادل، وتقدم السفاريني بكسر التعادل على الليبي ابراهيم الشهراني الذي حل بالمركز الحادي عشر، بعد ان تساويا برصيد (4.5) نقطة، فيما جاء بلال السمهوري بالمركز الخامس عشر برصيد (3) نقاط.

إشادة عربية بالنجاح

وشمل حفل الختام على كلمة لنائب رئيس الاتحاد العربي القطري يوسف احمد، الذي اشاد بنجاح التنظيم الأردني للبطولة، مؤكدا ان اتحاد اللعبة والأندية المحلية من ابرز داعمي نشاطات وبرامج وخطط الاتحاد العربي، مشيرا الى جاهزية الأردن لاستضافة كبريات البطولة الشطرنجية في الموسم المقبل.

من جانبه نوه عضو ادارة النادي الملكي م.أسامة الربيع، الى قوة المنافسة بين اللاعبين واللاعبات وتحليهم بصور التنافس الشريف والروح الرياضية العالية، الامر الذي توقف عنده نائب رئيس النادي وائل علان، الذي اكد بأن النادي يهمه انجاح برامج الاتحاد العربي مشيدا بنتائج البطولة.

[email protected]

التعليق