كريستيانو يسجل أعلى معدل تهديفي في 2010

تم نشره في الأربعاء 29 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً
 

مدريد- شهد عام 2010 سطوع نجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على الصعيد التهديفي، بعد ان اختتم العام بتسجيل 45 هدفا في 48 مباراة شارك بها بقميص فريقه ريال مدريد، بجانب ثلاثة أهداف أخرى سجلها مع منتخب بلاده.

وسجل رونالدو أعلى معدل تهديفي طوال مسيرته بالساحرة المستديرة خلال العام الحالي، ليحطم رقمه التهديفي مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2008 بعد أن هز شباك خصومه في 35 مرة.

وفي تشرين ألاول (أكتوبر) الماضي تكفل الفتى الذهبي البرتغالي بتسجيل 13 هدفا، كما أمطر شباك راسينج سانتاندير برباعية (سوبر هاتريك) هي الأولى في مشواره الكروي، بينما أحرز "الهاتريك" في ثلاث مناسبات امام أتلتيك بلباو وليفانتي ومايوركا، وتسع ثنائيات امام ملقة وديبورتيفو لاكورونيا وهيركوليس وفالنسيا وخيريز وخيتافي وأوساسونا وأياكس الهولندي.وبجانب هز الشباك، ساهم رونالدو في صناعة 24 هدفا لزملائه في الفريق الملكي، من بينها ثلاثة أهداف في مباراة فياريال.

وأحرز رونالدو أهدافا في جميع البطولات التي شارك بها في 2010 ، ومن بينها 36 هدفا في الليغا، وخمسة أهداف في دوري الأبطال الأوروبي، وأربعة في كأس ملك إسبانيا وثلاثة مع منتخب البرتغال.

التعليق