الإعلان عن مواعيد وصول المنتخبات المشاركة في النهائيات الآسيوية

تم نشره في الثلاثاء 21 كانون الأول / ديسمبر 2010. 02:00 صباحاً
  • الإعلان عن مواعيد وصول المنتخبات المشاركة في النهائيات الآسيوية

الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي يتناول السيرة الذاتية للمدرب حمد

عمان-الغد - تتواصل الاستعدادات من أجل انطلاق منافسات نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر، حيث قامت معظم المنتخبات المشاركة بإعلان مواعيد وصولها لمدينة الدوحة.

وينتظم منتخب قطر المضيف بالفندق الرسمي يوم 3 كانون الثاني (يناير) المقبل، في حين يصل منتخب الصين يوم 31 كانون الأول (ديسمبر) الحالي.

ومن المنتظر أن يصل منتخب أوزبكستان يوم 3 كانون الثاني المقبل، في حين يصل المنتخب الكويتي للدوحة في اليوم التالي يوم 4 منه.

وفي المجموعة الثانية يصل منتخب اليابان يوم 4 منه، والأردن يوم 5 منه، والسعودية يوم 6 منه، في حين لم يتم الإعلان عن موعد الوصول الرسمي لمنتخب سورية.

أما في المجموعة الثالثة فمن المقرر أن تصل جميع المنتخبات المشاركة (البحرين واستراليا وكوريا الجنوبية والهند) في يوم 6 منه.

وفي المقابل يصل منتخب العراق حامل اللقب والذي يلعب في المجموعة الرابعة يوم 29 كانون الأول الحالي، على أن تصل كوريا الجنوبية يوم 28 أو 29 من الشهر ذاته.

ويصل منتخب إيران إلى الدوحة يوم 6 كانون الثاني المقبل، في حين من المقرر أن يكون موعد وصول منتخب الإمارات يوم 7 منه.

ويشار إلى أن نهائيات كأس آسيا تقام خلال الفترة من 7 إلى 29 كانون الثاني المقبل.

الى ذلك، نشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم موضوعا عن استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم للنهائيات الآسيوية، وأشار الموقع الى أن المدرب العراقي الشهير عدنان حمد تسلم تدريب المنتخب الأردني العام 2009 خلفاً للبرتغالي نيللو فينغادا، حيث قاد الفريق إلى حجز بطاقة التأهل للنهائيات عن المجموعة الخامسة التي ضمت إلى جانبه إيران وسنغافورة وتايلاند.

ويشتهر عدنان حمد أفضل مدرب في آسيا العام 2004 بأنه قاد منتخب العراق الأولمبي إلى بلوغ الدور قبل النهائي في دورة الألعاب الأولمبية 2004.

ويمتلك المدرب العراقي البالغ من العمر 49 عاماً خبرة كبيرة في الملاعب الأردنية، حيث قاد النادي الفيصلي إلى الفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2006 ثم بلوغ المباراة النهائية لذات البطولة العام 2007.

وأشرف عدنان حمد قبل ذلك على تدريب أندية الأنصار اللبناني ودبي الإماراتي، إلى جانب قيادته لمنتخب العراق في أكثر من مناسبة.

وعلى صعيد المنتخبات العراقية، بالإضافة إلى قيادة المنتخب الأولمبي للدور قبل النهائي في أولمبياد أثينا 2004، قاد عدنان حمد منتخب العراق للشباب إلى الفوز بلقب بطولة آسيا تحت 20 عاماً 2000، ثم درب المنتخب الوطني في كأس آسيا 2004 حيث بلغ الفريق الدور ربع النهائي.

ويلعب المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا خلال الفترة من 7 إلى 29 كانون الثاني المقبل، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً السعودية واليابان وسورية.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المنتخب الوطني (سيجال وحداتي الاردن)

    الأربعاء 22 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    الي عند اهلوا ع مهلوا