منتخب المبارزة يستهل البطولة العربية في الكويت غدا

تم نشره في الجمعة 17 كانون الأول / ديسمبر 2010. 02:00 صباحاً

محمد عمّار

عمان ? يغادر اليوم إلى العاصمة الكويتية المنتخب الوطني للمبارزة، للمشاركة في منافسات البطولة العربية للعمومي والتي تنطلق منافساتها غدا في صالة الدعيع التابعة لاتحاد المبارزة الكويتي.

ويرأس وفد المنتخب أمين الصندق وعضو مجس الإدارة محمود الخلايلة الذي يغادر صباح يوم غد ليلتحق بالوفد.

ويضم الوفد المدربين خليل الصيفي والكساندر فاجن وميسخانوف، بالإضافة إلى 14 لاعبا ولاعبة في الأسلحة كافة، حيث يشارك في منافسات سلاح الفلوريه كل من فهد أبو عساف وأحمد الشيخ ورهف الحديدي وضرار بركات ولارا زيادات وعبدالله أبو زمع، فيما يشارك في سلاح السابر حنين الحلو وماريا بركات ودانا عثامنة وفرح أبو لاوي، وفي سلاح الايبيه يشارك أنس الكايد وغيث نجم ومحمد العطيات ومحمد الصباغ.

القرعة اليوم

ومن المقرر أن يعد مساء اليوم في مقر الاتحاد الكويتي للمبارزة اجتماع اللجنة الفنية للبطولة، وذلك لإجراء قرعة نزالات البطولة، فيما ستعقد لجنة الحكام اجتماعا مماثلا، وذلك لوضع برنامج المباريات والحكام الذين سيديرون النزالات، وذلك لإبعاد الحكام عن منافسات منتخباتهم، كما سيعقد رؤساء الوفد الاجتماع التنسيقي التحضيري لحفل الافتتاح الذي سيقام صباح يوم غد في ذات الصالة، كما سيتم إجراء فحص الأدوات تحضيرا للبطولة.

العطيات: البطولة تحضيرية للمونديال

اعتبر رئيس اتحاد المبارزة الدكتور خالد العطيات، بأن المشاركة في هذه البطولة تعتبر تحضيرية لبطولة العالم التي تقام في عمان في شهر آذار (مارس) المقبل، حيث تعتبر هذه البطولة بمثابة محك حقيقي للاعبي المنتخبات الوطنية الذين يواصلون تدريباتهم بشكل يومي تحضيرا للمونديال.

وأضاف العطيات، أن الاتحاد ذلل كافة العقبات أمام اللاعبين، حيث وفر مدربا أجنبيا جديدا، وذلك لرفع المستوى الفني والمهاري للاعبين بالإضافة إلى المدرب الروسي الكساندر والوطني خليل الصيفي، ومن المتوقع أن يحظى المنتخب بالعديد ممن الميداليات العربية في بطولة الكويت تعكس مدى تقدم المبارزة الأردنية، مشيرا إلى قوة البطولة التي يشارك فيها 13 منتخبا عربيا، حيث ستشكل مشاركة تونس المتوقعة إلى جانب مصر وقطر والكويت بمثابة احتكاك مناسب للمنتخب مع هذه المنتخبات العريقة في اللعبة، مؤكدا نجومية لاعبي المنتخب في الاستحقاقات العربية، وان المنتخب سيحاول التقدم على هذه المنتخبات التي تعتبر الأقوى عربيا، وذلك في إشارة من اللاعبين لتحضيرهم المميز لبطولة كأس العالم التي تقام في عمان، مؤكدا ثقته بقدرة اللاعبين لتحقيق النتائج المرجوة والمتمثلة بحصاد وفير من الميداليات في البطولة العربية.

[email protected]

التعليق