بلاكبيرن يقيل ألاردايس وفيرغوسون يصف القرار بـ"الغبي"

تم نشره في الأربعاء 15 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً
  • بلاكبيرن يقيل ألاردايس وفيرغوسون يصف القرار بـ"الغبي"

مانشستر-انتقد السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي قرار ادارة نادي بلاكبيرن روفرز باقالة المدرب سام ألاردايس، ووصفه بالقرار "الغبي" و"المنافي للمنطق السليم".

وكانت ادارة بلاكبيرن أعلنت اول من أمس الاثنين اقالة الاردايس غداة الخسارة امام بولتون 1-2 الاحد في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي.

وقال فيرغوسون بعد تصدر فريقه الدوري اثر فوزه على ارسنال 1-0 اول من أمس الاثنين: "اتصل بي (ألاردايس) الساعة 10ر15 (بتوقيت غرينيتش) قائلا (أيمكننا تناول كوب من الشاي مساء؟) لأنه كان سيأتي الى المباراة".

وتابع فيرغوسون (68 عاما) لشبكة "سكاي سبورتس": "ثم رن الهاتف الساعة الرابعة والنصف وقال لي (لقد طردت من منصبي)".

وتولى الاردايس (56 عاما)، مدرب بولتون ونيوكاسل السابق، الاشراف على بلاكبيرن في كانون الاول (ديسمبر) 2008، وهو شخصية محترمة في انجلترا وقاد الفريق الى الابتعاد 5 نقاط عن منطقة الخطر هذا الموسم، وقد طرح اسمه لخلافة الايطالي فابيو كابيللو في منصب مدرب المنتخب الانجليزي.

وأضاف المدرب الاسكتلندي: "لم أسمع بقرار غبي مماثل في حياتي، انه أمر سخيف للغاية... لا أعرف ماذا يفعلون هناك، ما حصل يتنافى مع الحس المنطقي وهو مثير للسخرية... لا أود أن أتبعه!".

ويحتل بلاكبيرن الذي اشترته الشهر الماضي مجموعة "فنكي" الهندية الصناعية المتخصصة في الفروج مقابل 23 مليون جنيه استرليني (36 مليون دولار أميركي)، المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة من 6 انتصارات و3 تعادلات مقابل 8 هزائم.

وصرحت ادارة النادي في بيان "لقد اتخذنا هذا القرار في اطار مشروعنا وطموحاتنا لتطوير النادي".

واقيل نيل ماكدونالد مساعد الارديس ايضا، فيما سيتولى العضو في الادارة الفنية ستيف كين المهمة بشكل مؤقت.

كما عبر قائد بلاكبيرن المدافع النيوزيلندي راين نلسن عن خيبة أمله لطرد ألاردايس: "رحيل سام كان قاسيا بالنسبة لي. كان يتمتع بعلاقة رائعة مع اللاعبين. الكل يحترمه وقد انتشل النادي من فترة صعبة للغاية".

وتابع نلسن: "كنا في مشكلة معقدة من دون مال، ثم جاء وقادنا الى النصف الاول من الترتيب وكرر هذا الأمر في ظل ظروف صعبة".

التعليق