تسمية 24 لاعبا لمنتخب الكرة استعدادا لنهائيات آسيا

تم نشره في الأحد 12 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً
  • تسمية 24 لاعبا لمنتخب الكرة استعدادا لنهائيات آسيا

المحترفون يلتحقون تباعا والتدريبات تبدأ اليوم

عمان- الغد - أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الكابتن عدنان حمد، قائمة من 24 لاعبا ستنضم لصفوف المنتخب وتبدأ في فترة التحضير الأخيرة التي تسبق المشاركة في كأس الأمم الآسيوية، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 7-29 كانون الثاني (يناير) المقبل.

وضمت القائمة اللاعبين: عامر شفيع، لؤي العمايرة، معتز ياسين، بشار بني ياسين، باسم فتحي، محمد منير، محمد الدميري، محمد الباشا، حاتم عقل، أنس بني ياسين، سليمان السلمان، بهاء عبدالرحمن، علاء الشقران، سعيد مرجان، أحمد عبدالحليم، رائد النواطير، عامر ذيب، مؤيد أبو كشك، حسن عبدالفتاح، عبدالله ذيب، عدي الصيفي، شادي أبوهشهش، أنس حجة، حمزة الدردور.

حمد يوضح أسباب الاختيار

المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد أكد بأنه والجهاز المساعد اختار اللاعبين وفق رؤية معينة تفضي الى الاعتماد قدر الإمكان على اللاعبين الشباب؛ لأن الهدف من إعداد المنتخب ليس بطولة الأمم الآسيوية فقط، وإنما يمتد الأمر الى بناء منتخب وطني استعدادا لتصفيات المونديال المقبلة، وبالتالي فإن كثيرا من عناصر منتخب الشباب الذي شارك في مونديال كندا في العام 2007 هم ضمن التشكيلة الجديدة للمنتخب، إضافة الى وجود لاعبين آخرين يجمعون بين عنصري الخبرة والشباب.

وأشار حمد الى أن التشكيلة الجديدة تخلو من بعض اللاعبين الكبار أمثال حسونة الشيخ الذي طلب الاعتزال دوليا ومحمد جمال، وهما من اللاعبين الأكفاء الذين قدموا الكثير للمنتخب.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد بأنه حافظ على وجود عنصر الخبرة في الخط الخلفي، بحيث بقي حاتم عقل وبشار بني ياسين من بين اللاعبين المختارين؛ لأن بطولة الدوري لم تفرز مدافعين جددا في منطقة العمق الدفاعي، مشيرا الى أن المحترفين الخمسة سيلتحقون بالمنتخب قبل معسكر دبي، بحيث يلتحق محمد منير بالتدريبات اعتبارا من 15 كانون الأول (ديسمبر) الحالي وعدي الصيفي في 19 منه وأنس بني ياسين وحاتم عقل وشادي أبو هشهش يوم 22 منه.

وجدد حمد تأكيده بأن المنتخب الوطني يبحث عن مباراة ودية يوم 22 أو 23 كانون الأول الحالي عوضا عن مباراة مصر الملغاة، وبأن اتصالات تجري مع الاتحاد العراقي لتأمين مباراة ودية في عمان قبل السفر الى الإمارات.

التدريبات تبدأ اليوم

مدير المنتخب أسامة طلال أوضح أن تجمع المنتخب سيبدأ اليوم الأحد بإجراء التمرين الأول على ملعب البتراء، حيث تستمر التدريبات بشكل يومي، إذ سيتم التركيز خلال الأسبوع الأول على رفع معدلات اللياقة والقوة البدنية من خلال تدريبات القوة في مركز اللياقة التابع للاتحاد، كما سيخوض الفريق تدريبات مضاعفة "صباحية ومسائية" حسب البرنامج الإعدادي.

وأضاف طلال أنه في حال استمرار الأحوال الجوية الصعبة خلال الأيام المقبلة فسيتوجه المنتخب للتدريب في أحدى الصالات المغلقة، خصوصا في حال لم تسمح أرضية الملعب بإجراء التدريبات بشكل عادي.

وتستمر تدريبات المنتخب في عمان حتى يوم 24 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، إذ يتوجه يوم 25 إلى إمارة دبي لإقامة معسكره الأخير تحضيرا للنهائيات بمشاركة 23 لاعبا، ويلتقي فيه مع منتخب البحرين يوم 28 الحالي ثم أوزبكستان يوم 2 كانون الثاني (يناير) المقبل، قبل التوجه يوم 5 منه إلى العاصمة القطرية الدوحة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المشاركة .. و اعداد المنتخب.. (Dream_3)

    الاثنين 13 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    ما في شي اسمه المشاركة من أجل المشاركة و اعداد منخب جديد .. اعداد المنتخب بيكون قبل البطولة مش خلالها. هدا كله تمهيد للفشل لا سمح الله.
    حسونة الشيخ شارك في التصفيات ليش ما يختم مسيرته في نهائيات اسيا. و بعدين وين خالد سعد و علاء مطالقة و محمود شلباية!و كمان قصي ابو عالية! عدي الصيفي ممتاز بس م بيكفي لوحده في الهجوم.
  • »نيالي انا وحداتي (بسام الوحداتي)

    الاثنين 13 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    لن نحضر مباراه الدرك طرف فيها
  • »نيالي انا وحداتي (بسام الوحداتي)

    الاثنين 13 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    من سيحضر مباراه بعد اليوم
  • »على المنتخب السلام ... ما دام حمد موجود (مهند البوريني)

    الأحد 12 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد أكد بأنه والجهاز المساعد اختار اللاعبين وفق رؤية معينة تفضي الى الاعتماد قدر الإمكان على اللاعبين الشباب؛ لأن الهدف من إعداد المنتخب ليس بطولة الأمم الآسيوية فقط،
    _____________________________

    هل نيتك يا حمد المشاركة فقط ؟؟؟
    نتمنى كل التوفيق لمنتخبنا
  • »خلينا نشوف (محمد)

    الأحد 12 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    خلينا نشوف تكيك حمد قدام اليبان والسعودية
  • »الى متى يا اتحاد (shadi)

    الأحد 12 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    حمد راح يدمر المنتخب الى متى يا اتحاد
  • »حمدسون (mahmoud)

    الأحد 12 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    ممكن اسباب عدم استدعاء محمود شلباية؟
  • »ينقص المنتخب لاعبين امثال عبد الاله الحناحنة وهذا الاعب نجم و لكن لا ندري لماذا المدرب عدنان حمد لا يريد ضمه الى المنتخب !!!!! و اللاعب وسيم البزور و عمار الشرايدة وايضا ينقص المنتخب لاعبين هجوم وهي مشكلة الكرة الاردنية ... (زيد ديات)

    الأحد 12 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    انشالله التوفيق
  • »بالتوفيق للمنتخب الوطني (محمد العلاونه)

    الأحد 12 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    شكرا يا كابتن عدنان على اختيارك للاعبين نادينا نادي الرمثا سليمان السلمان وحمزه الدردوربالله عليك انك دير بالك على حمزه وسليمان لانهم لاعيبه وعطيهم فرصه ممكن تكون فاتحه خير عليهم على اساس انهم يحترفو في الخارج يارب