اتحاد "القوى" يقر خطة العام المقبل ويشارك في "ضاحية" آسيا

تم نشره في الأحد 12 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً

عمان- الغد - أقر اتحاد ألعاب القوى خطته وميزانيته (2011)، وأجرى عليها عدد من التعديلات اللازمة، وذلك من خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد مؤخرا برئاسة زيدان العبادي، والذي وافق فيه أيضا على المشاركة في بطولة آسيا الـ(11) لاختراق الضاحية التي تقام في نيبال في العشرين من شباط (فبراير) المقبل.

الى ذلك اعتمد اتحاد اللعبة في جلسته أيضا مشروع المدرب عمر العصيري لإعداد اللاعب الأولمبي، على أن تكون ميزانية المشروع خارج ميزانية الاتحاد، في الوقت الذي اعتمد فيه الاتحاد تصنيف المدربين حسب التخصصات الواردة في الشهادات الأكاديمية والخبرات التي حصلوا عليها من خلال مركز التنمية الإقليمي بالقاهرة أو الدورات الدولية، وصرف مكافأة لمدرب المنتخب الأول الذي يحقق لاعبه إنجازاً في مجال تخصص المدرب المعتمد أكاديمياً.

من جهة أخرى، قرر اتحاد اللعبة وبحسب تنسيب اللجنة الفنية إقامة بطولة للفعاليات المركبة للناشئين والناشئات في بداية المقبل، بما يضمن تنشأة اللاعبين لأكثر من مسابقة فنيا، وقرر الاتحاد أيضا عدم الموافقة على تنسيب اللجنة الفنية بإضافة اللاعبة سجود الخطبا إلى صفوف المنتخب الأول، وإبقاؤها ضمن صفوف المنتخب الرديف.

وفي نفس السياق وافق اتحاد اللعبة على ضم كل من أسامه عرابي، وعماد الزعبي، وفاتن نمراوي لصفوف المنتخب الرديف، فيما اعترض على هذه الموافقة عضو الاتحاد م. لؤي القدومي، وتحفظ عليها المحامي سعد حياصات، لعدم وجود معيار واضح لاختيار عناصر المنتخب الرديف وفق ما ذكراه.

وأطلع اتحاد اللعبة في جلسته على كتاب الاتحاد الدولي لألعاب القوى حول تقليص ميزانيته وخفض النفقات المرتبطة بتقديم المنح الإدارية للاتحادات الأعضاء، والإيعاز بمخاطبة الاتحاد الدولي والاستفسار عن سبب استثناء الأردن من المخصصات، على أمل إعادة النظر في قرار إيقاف صرف المنحة السنوية التي كانت تصرف للاتحاد سابقاً، ووافق الاتحاد على طلب المدرب خالد الهنداوي بمشاركة اللاعب أيمن كامل الربعات في بطولة الأندية لاختراق الضاحية التي يستضيفها نادي يرموك البقعة يوم السبت المقبل بصورة فردية، فيما سجل كل من المحامي سعد حياصات والمهندس لؤي القدومي اعتراضه على هذه الموافقة؛ لأن البطولة مخصصة للأندية وليست بطولة فردية مفتوحة.

واطلع الاتحاد على كتاب اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بخصوص ترشيح خبراء لعضوية اللجان المعاونة الدائمة باتحاد اللجان، وقرر تنسيب كل من: زيدان العبادي للجنة العلاقات العامة، ووليد الحموري للجنة البحوث والدراسات والتطوير، وأسامة السرحان للجنة الإعلام، ود. جمال ربابعة للجنة تقييم الدول المرشحة لاستضافة الدورات الرياضية العربية، ورفيق أحمد للجنة شؤون الاتحادات، ود. قاسم خويلة للجنة الفنية، وعبد القادر محارمه للجنة الإعلان والتسويق والنقل المتلفز، وبسام العبادي للجنة المنشطات، م. لؤي القدومي للجنة الأبطال الأولمبيين، وم. جهاد نجيبه للجنة المعلوماتية، وتغريد البيطار للجنة رياضة المرأة، كما وافق الاتحاد على طلب اللاعبة فاتن البخيت بالحصول على كتاب يؤكد مشاركتها ضمن صفوف المنتخب الوطني لألعاب القوى وحصولها على ميداليات مختلفة للأردن عبر مسيرتها الرياضية، وذلك لنيتها اعتزال اللعبة.

التعليق