فيلم الشراكسة يحصل على سبع جوائز في مهرجان موناكو

تم نشره في الاثنين 6 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً

موناكو -حصل الفيلم الأردني الشراكسة على سبع جوائز في مهرجان انجل السينمائي الدولي في موناكو الذي اختتم فعالياته مساء أول من أمس في موناكو بفرنسا.

واختارت لجنة التحكيم الفيلم الأردني الذي أخرجه محيي الدين قندور كأفضل فيلم في المسابقة الرسمية، لما يجمعه من عناصر فنية متميزة في الإخراج والسيناريو والملابس والموسيقى والديكور، كما فاز بجائزتي أفضل إخراج وأفضل سيناريو لقندور، وجائزة أفضل منتج منفذ لعصام حجاوين، وجائزتي أفضل ممثلة وأفضل مواهب لسحر بشارة، وجائزة خاصة للفيلم باسم "الملاك".

ولقي الفيلم أثناء عرضه في موناكو ترحيبا كبيرا من الجمهور، حيث نافس سبعة أفلام عالمية في إطار المسابقة الرسمية للمهرجان.

وقال المخرج قندور إن الفيلم تفوق على العديد من الأفلام الأميركية والفرنسية، لما يتمتع فيه من عناصر فنية جاذبة، حيث تم اختياره من بين 450 فيلما تقدمت للمشاركة في المهرجان، مؤكدا أهمية فوز الفيلم في دعم صناعة السينما الأردنية وتطورها ليكون لها مكانتها اللائقة في المنطقة العربية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ليس هكذا نحقق النجاح (نارت)

    الاثنين 6 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    سبحان الله. مهرجان مغمور أكبر داعم له الخطوط الأردنية والهيئة الملكية للأفلام وشركة سنديكا للإنتاج والتي هي الشركة المنتجة لفيلم الشراكسه اي شركة المخرج محي قندورة يفوز فيه فيلم أردني ولا يعترف في هذا المهرجان اية جهة رسمية دولية. نريد نجاحا للسينما الأردنية ولكن ليس بهذه الطريقة ولا عن طريق إستغفال الأردنيين.

    http://www.angelfilmawards.com/sponsors2010.php

    http://www.sindikaproductions.com/