الوفد الأردني لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية يغادر إلى سلطنة عمان غدا

تم نشره في السبت 4 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً
  • الوفد الأردني لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية يغادر إلى سلطنة عمان غدا

نضال عارف

عمان - يغادر صباح يوم غد الأحد الوفد المشارك في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية، التي تستضيفها سلطنة عمان وتنطلق منافساتها يوم الأربعاء المقبل وتنتهي في السادس عشر من الشهر الحالي.

وكان رئيس البعثة الدكتور مفضي العميان رئيس اتحاد الألعاب البحرية، قد وصل الى العاصمة العمانية مسقط أمس للوقوف على آخر الترتيبات قبل وصول باقي الوفد. وتقتصر مشاركتنا في دورة الألعاب الشاطئية في نسختها الثانية على ثلاث ألعاب هي كرة اليد (رجالا) والفروسية والترايثلون، مع الإشارة الى أن منتخب الترايثلون سيصل الى صنعاء يوم 13 الشهر الحالي.

أعين الفرسان ترصد الذهب

أكد قائد فريق الفرسان محمود الهروط، أن الفريق يضع نصب عينيه تحقيق إنجازات (ذهبية) للرياضة الأردنية، حيث أكد جاهزية الفرسان فنيا وبدنيا، وأنهم سيستغلون مشاركاتهم السابقة في سلطنة عمان لتحقيق النتائج الإيجابية، علما بأن الفارس عايد نمران سبق وأن توج بالميدالية البرونزية في مسابقة الطعن بالرمح في عُمان.

وأشار الهروط الى المجال الواسع الذي يمكن من خلاله إضافة إنجازات للرياضة الأردنية من خلال الفروسية، كون اللعبة تضمن ثلاث ميداليات ذهبية ومثلها فضية وبرونزية، ومن المسابقات المقررة في هذه الدورة مسابقة التقاط الوتد بالرمح والتقاط الوتد بالسيف والتقاط الحلق وقطع الليمون ومسابقة الطابور الهندي والتقاط الوتد للفرق ومسابقة الزوجي في السيف والرمح. ويشارك في هذه البطولة الفرسان رياض عايد, عايد نمران, جهاد العقرباوي, حسام الخزاعلة, عبدالوهاب جراح.

يدنا تنهي استعداداتها

أنهى منتخب اليد استعداداته محليا، فيما سيعمد جاهدا الجهاز الفني والإداري الى ترتيب لقاءات ودية في عمان قبيل انطلاق البطولة، وكان المدير الفني للمنتخب المصري عاصم حماد قد أعلن عن تشكيلة المنتخب الوطني المشارك في البطولة بأسماء جاءت مزيجا بين أصحاب الخبرة والشباب حيث ضمت خالد إبراهيم, خالد عزالدين, أحمد الموسى, عبدالرحمن العقرباوي, محمود الهنداوي, حسن الصفوري, أيهم عفانة, طارق المنسي, طاهر فتح الله, سالم المعابرة, ويرافق المنتخب المعالج يوسف البشير.

وأشار حماد الى أن المنتخب يتطلع لتحقيق نتائج طيبة، تعكس مدى تطور الرياضة وأن اللاعبين قبلوا التحدي وسيبذلون جهودا مضاعفة في البطولة، التي تجمع أقوى المنتخبات الآسيوية والعالمية، وكان المنتخب الوطني قد اختبر جاهزيته، من خلال البطولة الودية التي نظمها اتحاد اللعبة، وحل في المركز الثالث بعد أن قدم لقاءات قوية من الناحية الفنية والتكتيكية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »yad alsydat (ولاء سعايده)

    السبت 4 كانون الأول / ديسمبر 2010.
    2bel albo6oleh fe 4 ayam bt5bar almonta5ab alsa62e llsaydat eno mo 6al3 3la 3oman b3d ftret a3dad 4 ashoor o ma 7da bgn3k fe tbrero la almo9'o3 okol 7da b7o6 lomo 3la 7da tane o a7na t3bna eroo7 3la alfa9'e ma fe moshkleh
    l2no fe nas ma 3ndha ast3dad t2der t3ab 3'erha