طرق سهلة لترتيب المائدة وإعدادها

تم نشره في الخميس 2 كانون الأول / ديسمبر 2010. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- الجميع ينسى ويخلط بين طريقة ترتيب المائدة وكيفية وضع كل أداة في مكانها الصحيح، وعندما تحاول ربة المنزل التذكر، تكون النتيجة مدمرة وعكسية وفوضى عارمة على المائدة.

ويمكن أحيانا أن تصاب ربة المنزل أو من تعد المائدة بوسواس قهري عند عدم القدرة على إتمام المهمة، التي تولد إحباطا، خصوصا عند إعداد وليمة كبيرة أو وجود مناسبة خاصة.

وهنا يجب الانتباه إلى أنه يجب أن تكون المائدة معدة بالشكل الصحيح ومرتبة حسب الأصول، وأن لا تفكر المرأة بأنه ما من أحد يهتم بهذه التفاصيل، فالجهل بها يعكس صورة غير جيدة، حتى لو كانت المرأة فنانة في الطهي، فلكل أداة على المائدة استخدام محدد، ولتتذكر كذلك كل مكان على المائدة، والبدء بما يلي:

- تذكري دوما كلمة شوكة FORK وأن كل شيء يبدأ من اليسار إلى اليمين.

فالحرف الأول منها F يرمز إلى الشوكة المستخدمة في السلطة، والتي تكون بمحاذاة الشوكة العادية، في حال استخدام المعلقة.

الحرف الثاني من الكلمة وهو O، يرمز إلى الصحن المدور، وهو في المنتصف، الحرف الثالث R يرمز إلى يمين الطبق، حيث توضع السكينة وملعقة صغيرة عادة، والحرف الرابع من الكلمة وهو K ويرمز إلى السكينة، والحرف الخامس S ويرمز إلى الملعقة.

هذه الطريقة تساعد على تذكر ترتيب المائدة، وتزيد من ترسيخها في الذاكرة.

- المنديل على المائدة يوضع على الجهة اليسرى من الطبق أو بمحاذاة الشوكة من الجهة اليسرى، ويمكن وضعها بطريقة مطوية جميلة في منتصف الطبق أيضا.

- أما الكأس المخصصة للشراب، فهي توضع على الجهة اليمنى، في حين أن طبق الخبز يوضع على الجهة اليسرى وبجهة بعيدة، حتى يكونان في متناول اليد، وفي الوقت نفسه فإنهما لا يستخدمان على الدوام.

http://shine.yahoo.com

التعليق