مانشستر سيتي على بعد 3 نقاط من الصدارة

تم نشره في الاثنين 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2010. 09:00 صباحاً
  • مانشستر سيتي على بعد 3 نقاط من الصدارة

لندن - تألق الدوليان الارجنتينيان كارلوس تيفيز وبابلو زاباليتا أمام ناظري مدربهما السابق ونجم الكرة الارجنتينية دييغو ارماندو مارادونا الذي تابع المباراة كضيف شرف وقادا فريقهما مانشستر سيتي الى فوز عريض على فولهام 4-1 في عقر دار الاخير "كرافن كوتيج" في لندن أمس الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وبات مانشستر سيتي الرابع على بعد ثلاث نقاط فقط من المتصدرين تشلسي حامل اللقب ومانشستر يونايتد الوصيف، ونقطة واحدة خلف ارسنال الثالث.

وكانت المباراة مواجهة بين مدرب مانشستر سيتي الحالي الايطالي روبرتو مانشيني الذي حل بديلا من مارك هيوز في منصبه، في حين حل الاخير في فولهام بديلا لروي هودسون الذي انتقل إلى تدريب ليفربول.

وقدم مانشستر سيتي افضل عرض له هذا الموسم وبدا واضحا منذ البداية تصميم لاعبيه على الخروج بنتيجة ايجابية وانعاش آمالهم في إحراز اللقب أو على الاقل احتلال احد المراكز المؤهلة إلى دوري ابطال اوروبا.

ولم تمض ست دقائق حتى استغل تيفيز خطأ دفاعيا لينفرد بالحارس الاسترالي المخضرم مارك شفارتزر وسدد لحظة خروجه من مرماه.

وأضاف زاباليتا الهدف الثاني عندما تهيات الكرة امامه على مشارف المنطقة فاطلقها بقوة عانقت شباك فولهام (32). وبعد هجمة منسقة تبادل فيها مانشستر سيتي الكرة لاربع وعشرين مرة متتالية مرر تيفيز كرة امامية متقنة باتجاه العاجي يايا توريه الذي توغل داخل المنطقة قبل ان يطلقها زاحفة بعيدا عن متناول شفارتزر (35).

وفي الشوط الثاني سدد زاباليتا كرة قوية تابعها تيفيز بكعبه داخل شباك فولهام لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف.

وسجل المهاجم المجري زولتان جيرا هدف الشرف لفولهام بكرة قوية شقت طريقها بين غابة من المدافعين لتستقر في مرمى الحارس الدولي جو هارت (70).

وفي مباراة ثانية، تغلب بلاكبيرن على استون فيلا بهدفين سجلهما المهاجم النرويجي مورتن غامت بدرسن 45 و66.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء سندرلاند مع ايفرتون.

ترتيب فرق الصدارة

1 - تشلسي 28 نقطة من 14 مباراة

2 - مانشستر يونايتد 28

3 - ارسنال 26

4 - مانشستر سيتي 25

5 - بولتون 22

 

 

التعليق