دراسة: واحد بين كل خمسة أميركيين يعاني من مرض عقلي

تم نشره في السبت 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2010. 09:00 صباحاً
  • دراسة: واحد بين كل خمسة أميركيين يعاني من مرض عقلي

شيكاغو - قال باحثون بالحكومة الاميركية أول من أمس، إن أكثر من 45 مليون اميركي او ما نسبته 20 في المائة من البالغين الاميركيين عانوا من اشكال مختلفة من الامراض العقلية خلال العام الماضي، وإن 11 مليونا كانوا يعانون من امراض خطيرة.

وجاء في التقرير الذي أعدته ادارة خدمات مكافحة المخدرات والصحة العقلية، أن البالغين الشبان الذين تترواح اعمارهم بين 18 و25 عاما سجلوا اعلى نسبة بين المصابين بالامراض العقلية، وهي 30 في المائة بينما سجل من بلغت اعمارهم 50 عاما فأكثر النسبة الاقل وكانت 13.7 في المائة.

وأضافت الإدارة، وهي مؤسسة تابعة للمعاهد الوطنية للصحة، إن النسبة المرتفعة بشكل طفيف عن نسبة العام الماضي التي كانت 19.5 في المائة تعكس زيادة معدلات الاكتئاب بخاصة بين العاطلين عن العمل.

وقالت باميلا هايد مديرة الإدارة في بيان "لا يحظى العديد من الأميركيين بالمساعدة التي يحتاجون اليها كما يتم اهمال الفرص للحيلولة (دون وقوع الامراض) والتدخل المبكر".

وألمح مسح الصحة العقلية عن العام 2009 الى تأثير نسبة البطالة القياسية المرتفعة التي وصلت لأعلى مستوياتها في 25 عاما في العام الماضي، اثر اقدام الكثير من اصحاب العمل على تقليص عدد العمال للتكيف مع ضعف الاقتصاد.

التعليق