المانيا تحيي خليفة شومي البطل الجديد فيتل

تم نشره في الثلاثاء 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2010. 09:00 صباحاً
  • المانيا تحيي خليفة شومي البطل الجديد فيتل

برلين - اشادت الصحف الالمانية الصادرة امس الاثنين بمواطنها سباستيان فيتل الذي اصبح اول من امس اصغر سائق يتوج بلقب بطل العالم لسباقات فورمولا واحد.

وتصدرت صورة فيتل (23 عاما) الذي نجح على متن ريد بول-رينو في خطف اللقب العالمي في السباق الختامي في ابوظبي بعدما احرز المركز الاول فيما جاء منافسه الابرز الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري سابعا، جميع الصحف الالمانية التي قارنت البطل الشاب بمواطنه الاسطورة ميكايل شوماخر الذي يحمل الرقم القياسي بعدد الالقاب (7).

"اعجوبة. دموع. بطل العالم"، هذا ما عنونته صحيفة "بيلد" الاكثر مبيعا في المانيا"، مضيفة "بعد شومي، اصبح لالمانيا مجددا بطلا في فورمولا واحد. اضافت الرياضة الالمانية يوما تاريخيا جديدا في يومياتها: 14 تشرين الثاني(نوفمبر). سيباستيان فيتل اصبح اصغر سائق في تاريخ فورمولا واحد".

وتابعت "فيتل بطل حقيقي، بامكان المانيا الافتخار به".وانهى فيتل البطولة برصيد 256 نقطة، متقدما باربع نقاط على الونسو بطل عامي 2005 و2006 الذي كان الونسو متصدرا للترتيب العام قبل انطلاق السباق برصيد 246 نقطة، يليه سائق ريد بول الاخر الاسترالي مارك ويبر (238 نقطة)، ثم فيتل وله 231 نقطة.

وبات فيتل اصغر سائق يتوج باللقب العالمي في تاريخ الفورمولا واحد (23 عام و164 يوما) متفوقا الى البريطاني لويس هاميلتون الذي توج باللقب عام 2008 وعمره 23 عاما و300 يوما.

وبدورها كتبت "دي فيلت دايلي": "لا يصدق ببساطة. فيتل بطل العالم وهو الامر الذي يتصدر الشاشة الكبرى".

واصبح فيتل ثاني سائق الماني فقط يحرز لقب بطل الفئة الاولى بعد الاسطورة شوماخر الذي احرزه اعوام 1994 و1995 مع بينيتون و2000 و2001 و2002 و2003 و2004 مع فيراري التي كانت محط تركيز صحيفة "سود دويتش زايتنغ" بسبب الخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبه الفريق الايطالي بادخال الونسو مبكرا الى المرآب من اجل استبدال اطاراته، ما سمح لفيتل بحسب الصحيفة "بالقيادة مباشرة نحو اللقب".

اما صحيفة "بي زي" فكتبت: "فيتل يمنح المانيا اجنحة"، في اشارة الى الاعلان الاساسي لماركة ريد بول راعية ومالكة فريق السائق الالماني.

التعليق