الفيلم البريطاني "عام آخر" في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

تم نشره في الثلاثاء 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2010. 09:00 صباحاً

القاهرة- يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته الرابعة والثلاثين نهاية الشهر الحالي بالفيلم البريطاني "عام آخر"، للمخرج مايك لي.

وكان رئيس المهرجان عزت أبو عوف قال في مؤتمر صحافي إنَّ المهرجان الذي سيفتتح في دار الأوبرا المصرية يوم 30 تشرين الثاني (نوفمبر) رشح للافتتاح ثلاثة أفلام منها "حاوي" للمخرج المصري ابراهيم البطوط والفائز بجائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي السنوي في دورته الثانية. وأضاف إنَّ الأمر سيحسم خلال أيام.

وأكد المهرجان في بيان صحافي أنَّ فيلم الافتتاح "عام آخر"، مدته 129 دقيقة "ويعد تحفة سينمائية بكل ما تحمل الجملة من معنى، وذلك بشهادة كل من شاهده من النقاد والسينمائيين في الدورة الأخيرة لمهرجان كان، فهو مفعم بالمعاني الإنسانية والدعوة الى التأمل." وأضاف إنَّ أحداث الفيلم تدور "من خلال توم وجيرى وهما زوجان يعيشان حياة أسرية سعيدة ومستقرة على الرغم من كونهما في خريف العمر الا أنهما محاطان بأصدقاء يعانون درجات من اليأس بسبب الوحدة. انها شخصيات كثيرة من لحم ودم نعايش تصرفاتها وردود أفعالها."

وكان أبو عوف قال في المؤتمر الصحافي الأسبوع الماضي إن المهرجان الذي يستمر تسعة أيام تشارك فيه أفلام من 70 دولة، وتهدى دورته الجديدة إلى اسمي الممثلين المصريين الراحلين محمود المليجي وأمينة رزق بمناسبة مرور 100 عام على ميلادهما.

التعليق