منتخب السلة يخسر أمام روسيا وينال المديح

تم نشره في الأحد 22 آب / أغسطس 2010. 09:00 صباحاً
  • منتخب السلة يخسر أمام روسيا وينال المديح

الأردن يختتم مشاركته في بطولة كرواتيا اليوم

حسام بركات

 عمان- قدم المنتخب الوطني لكرة السلة مباراة جيدة المستوى أمام نظيره المنتخب الروسي الأول في انطلاق بطولة كرواتيا الدولية الرباعية أول من أمس الجمعة في صالة مدينة زدار الكبرى، رغم أنه خسر بفارق 20 نقطة ونتيجة 63-83.

وتأتي مشاركة المنتخب الوطني في هذه البطولة كمحطة استعدادية أخيرة قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم (مونديال تركيا 2010) والتي تنطلق اعتبارا من 28 آب (أغسطس) الحالي.

وخاض الأردن في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مباراته الثانية في البطولة أمام مضيفه المنتخب الكرواتي، وسيلتقي عند تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم مع نظيره النيوزلندي في آخر مبارياته بالبطولة.

وشهد اليوم الافتتاحي ايضا فوز كرواتيا على نيوزلندا 93-88.

الأردن 63 -  روسيا 83  

وأشرك المدرب ماريو بالما كافة لاعبيه باستثناء علي جمال الذي ما يزال يتعافى من الإصابة في كاحل القدم.

وبدأت المباراة بتشكيلة أساسية ضمن أسامة دغلس وراشيم رايت وأنفر شوابسوقة وزيد عباس وأيمن دعيس، وسرعان ما فرض المنتخب الروسي سيطرته على المباراة ورفع فارق النقاط مستغلا الأخطاء الشخصية على عباس ودعيس، قبل أن يدرك هذا الثنائي حجم المسؤولية ويعيد المنتخب ترتيب صفوفه تحت قيادة دغلس والذي سجل من خارج وداخل المنطقة ليستقر الفارق عند 5 نقاط 18-13 لصالح روسيا.

وفي الربع الثاني أجرى بالما عدة تبديلات فأشرك وسام الصوص وموسى العوضي وزيد الخص إلى جانب دغلس ودعيس، ونجحت هذه التشكيلة في مجاراة الأداء الروسي القوي، فتبادل الفريقان التسجيل سلة بسلة مع أفضلية نسبية محدودة للمنتخب المنافس والذي رفع الفارق إلى 10 نقاط 42-32 مع انتصاف المباراة.

وفي الربع الثالث قدم المنتخب الوطني أداء بطوليا خصوصا عندما ارتفع الفارق إلى 16 نقطة 56-40، وعاد لينخفض إلى 6 نقاط فقط 50-56، وشارك محمد حمدان وفضل النجار بفاعلية، وشعر المدرب الروسي بالحرج فطلب وقتا مستقطعا، عاد بعده الفريق المنافس لاستخدام سلاح الثلاثيات فوسع الفارق بسرعة إلى 17 نقطة 67-50.

وفي الربع الأخير كان التكافؤ في الأداء سيد الموقف، وحاول نجوم المنتخب تقليص الفارق، بيد أن الخبرة الروسية كانت واضحة خصوصا وأن المدرب المنافس فضل الاعتماد على لاعبيه الأساسيين طوال الوقت لتنتهي المباراة بفوز روسيا بنتيجة 83-63.

أفضل المسجلين

كان صانع ألعاب المنتخب أسامة دغلس أفضل المسجلين في المباراة برصيد 19 نقطة، تلاه أيمن دعيس 17، ومن المنتخب الروسي جاء فيتالي برصيد 17 نقطة ومن بعده سيرجيو بـ16 نقطة.

المدرب الروسي يشيد !

وبعد انتهاء المباراة صافح المدرب بالما نظيره الروسي دايفيد بلات والذي أشاد بمستوى عدد من لاعبي المنتخب الوطني وامتدح الأداء الجماعي والروح القتالية العالية للاعبينا، وأكد أنه لم يكن يتوقع أن يكون المنتخب الأردني بهذا المستوى المتطور.

شاهر بدلا من عباس

وعلى صعيد التشكيلة النهائية للمنتخب الوطني التي ستشارك في المونديال، اعتمد اتحاد كرة السلة بشكل نهائي اللاعب محمد شاهر بدلا من اسلام عباس الذي تم استبعاده بسبب الإصابة.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الأخ البدور للتذكير (إربداوي)

    الأحد 22 آب / أغسطس 2010.
    المنتخب الروسي حاليا هو حامل لقب بطولة أوروبا ولا يمكن الاستهانة به حيث فاز بالنهائي على المنتخب الأسباني المنظم، يعني منتخب روسيا مش سهل أبدا على العموم هذا يدل على تحسن اداء المنتخب وإن شاء الله خير
  • »,واللة (البدور)

    الأحد 22 آب / أغسطس 2010.
    واللة مبسوطين على الخسارة بفارق كبير كيف لما نلعب مع برازيل السلة صربيا حققت الكاس العالم خمس مرات والارجنتين عملاق السلة انسا بصراحة زالمنطق والعقل يقول لان نفوز ولا مبارة بهذا الاداء الارعن
  • »الشجاعه (suhayb makhlouf)

    الأحد 22 آب / أغسطس 2010.
    انشالله منتخبنا يشرفنا ويرفع اسم الاردن عالي ونتيجتنا مع كرواتيا
    منتخبنا 75-كرواتيا 84 وطبعا هاي النتيجه بتبشر انه منتخبنا مش سهل وانشالله رح يشرفنا
  • »النتيجة (نسر اردني سلطي)

    الأحد 22 آب / أغسطس 2010.
    فوز كرواتيا 84-75 زيد عباس 21 نقطة / دعيس 14 نقطة / راشيم 12 / دغلس 12 / انفر 9 / الخص 5 / حمدان 2