اليابان تستدعي المحترفين في أوروبا استعدادا لنهائيات آسيا

تم نشره في السبت 21 آب / أغسطس 2010. 09:00 صباحاً

عمان-الغد- يأمل منتخب اليابان لكرة القدم بالحصول على خدمات جميع محترفيه في الملاعب الاوروبية، للمشاركة في المباراتين الوديتين أمام بارغواي وغواتيمالا في أيلول (سبتمبر) المقبل.

وتقام هاتان المباراتان ضمن استعدادات اليابان، للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة في قطر خلال الفترة من 7 إلى 29 كانون الثاني (يناير) 2011.

وتلعب اليابان في النهائيات القارية ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبات السعودية والأردن وسورية.

وأعلن الاتحاد الياباني للعبة انه راسل الأندية التي يحترف فيها لاعبوه طالباً تحريرهم للمباراتين الوديتين، علماً بأنه لم يخض أي مباراة منذ خروجه من الدور الثاني في نهائيات كأس العالم 2010 أمام بارغواي.

وخسرت اليابان امام بارغواي بركلات الترجيح 3-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في 29 حزيران (يونيو) الماضي، وهي كانت تغلبت على الكاميرون 1-0 وخسرت أمام هولندا بالنتيجة ذاتها، ثم فازت على الدنمارك 3-1 في الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وما يزال الاتحاد الياباني يبحث عن مدرب لخلافة تاكيشي أوكادا الذي سيترك منصبه في نهاية الشهر الحالي، وربما يقود مدرب مؤقت المنتخب ضد بارغواي وغواتيمالا في 4 و7 المقبلين.

واليابانيون الثمانية المحترفون في أندية أوروبية هم: الحارس اييك كاواشيما (لييرس البلجيكي) والمدافعان اتسوتو اوشيدا (شالكه الالماني) ويوتو ناغاتومو (سيسينا الايطالي) ولاعبو الوسط كيسوكي هوندا (سسكا موسكو الروسي) ودايسوكي ماتسوي (غرونوبل الفرنسي) وماكوتو هاسيبي (فولفسبورغ الياباني) وشينجي كاغاوا (بوروسيا دورتموند الالماني)، والمهاجم تاكايوكي موريموتو (كاتانيا الايطالي).

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كان بودي (انس ابو طوق)

    السبت 21 آب / أغسطس 2010.
    هدول الي بدنا نلعب معهم يلا كويس احنا عنا دفاع لو تجيبلو مدافع لعبو هجوم بخترق دفاعاتنا بسهولة شو رايك تلعب قدامو مهاجمين بيلعبو في الدوري الايطالي والالماني يلا بتوقعها3/0 زرقااااا يابانية