فارس الناصر: تشييد قاعة الأميرة سمية متعددة الأغراض وتحديث صالتي مؤتة واليرموك

تم نشره في الأربعاء 18 آب / أغسطس 2010. 09:00 صباحاً
  • فارس الناصر: تشييد قاعة الأميرة سمية متعددة الأغراض وتحديث صالتي مؤتة واليرموك

مدير مدينة الحسين للشباب يؤكد استخدام بذور ألمانية في ستاد عمان

عمان- قال مدير عام مدينة الحسين للشباب، فارس الناصر، إن المدينة استوردت بذورا خاصة من المانيا، لزراعة ارضية ستاد عمان الدولي، الذي سيفتتح رسميا في 24 الشهر المقبل، خلال استضافة منافسات بطولة غرب آسيا لكرة القدم.

واشار الناصر في حوار مع "بترا" الى ان الملعب اصبح الآن في مراحله الاخيرة، بانتظار استقباله للمنافسات، مؤكدا ان البذور الجديدة التي تم استيرادها لأرضية ستاد عمان الدولي، ستكون قادرة على خدمة الملعب لمدة 10 سنوات قادمة، كونها مهيأة للزراعة في اجواء حارة وباردة، متمنيا ان يعود ستاد عمان منارة لكرة القدم الاردنية.

واوضح الناصر ان المدينة احالت عطاء على شركة محلية لري العشب في ستاد عمان بشكل اتوماتيكي في تقنية جديدة، تهدف للحفاظ على الارضية، موضحا ان تكاليف إعادة تأهيل ستاد عمان الدولي بلغت ربع مليون دينار، وسيتم العام المقبل تأهيل المضمار حول الملعب بتكلفة 400 الف دينار.

وعن الاضافات الأخرى في الملعب، اعتبر الناصر ان تخصيص مكان للعائلات لمتابعة المباريات من الملعب مباشرة، كان امرا ضروريا تم الانتهاء منه اخيرا.

ولفت الى ان رغبته كانت باقامة مباراة كأس الكؤوس التي جرت يوم الجمعة الماضي بين الفيصلي والوحدات على ستاد عمان الدولي، ولكن المهندسين القائمين على زراعته رفضوا ذلك، حفاظا على الارضية التي ما تزال تحتاج لبعض الوقت لتصبح مهيأة لاستقبال النشاطات والمباريات.

وفي ما يتعلق بالمنشآت الجديدة والتحديثات التي ادخلت على مرافق مدينة الحسين للشباب، قال فارس الناصر: منذ تسلمي مهام عملي، استطعنا تشييد العديد من المرافق الرياضية والاجتماعية، كما نجحنا في تحديث منشآت اخرى، سيكون لها دور في ابقاء المدينة الرياضية منارة للرياضيين الاردنيين.

واضاف: على صعيد التحديثات، انتهينا من تجديد مرافق قصر الثقافة الذي اصبح مجهزا بكافة التجهيزات، مما يعني ان رواده لن يجدوا صعوبة في البحث عن التقنيات الحديثة التي اصبحت متوفرة في القصر.

اما الأهم فكان الاعلان الرسمي قبل عدة ايام عن افتتاح قاعة عمان الكبرى التي تتسع لحوالي 1300 شخص جالسين على الكراسي، فيما تتسع لحوالي 3500 شخص بالمجمل العام.

وبين مدير مدينة الحسين للشباب ان قاعة عمان الكبرى تعتبر حاليا القاعة الاكبر في الاردن، المجهزة بأحدث التقنيات والخدمات الاجتماعية والافراح والمؤتمرات اضافة الى تميزها بوجود مواقف خاصة وكبيرة لسيارات الزوار.

واعلن الناصر عن افتتاح مطعم المدينة الضخم خلال الاسبوعين المقبلين، والذي سيشكل اضافة جديدة للمدينة كونه يعتبر من المطاعم الفخمة القادرة على خدمة المناسبات التي تستضيفها مدينة الحسين للشباب، اضافة الى رواد النادي.

وتوقع مدير عام المدينة عن اعلان افتتاح قاعة سمو الأميرة سمية مطلع العام المقبل، والتي تشتمل على قاعة رياضية ضخمة متعددة الأغراض، بإمكانها استقبال الانشطة الرياضية المختلفة، مما يساهم في تخفيف الضغط عن مرافق المدينة الاخرى.

واعتبر الناصر ان ملعبي البتراء والكرامة لكرة القدم داخل حرم المدينة الرياضية، ساهما بشكل كبير في انقاذ اغلاق ستاد عمان الدولي، من خلال استضافة عديد من المباريات الرسمية والودية، اضافة الى تدريبات الاندية والمنتخبات، خصوصا وان للملعبين ارضية عشبية مميزة اعجبت اللاعبين والمدربين.

وحول الصالات الرياضية المغلقة، اشار الناصر الى وجود خطة مستقبلية لتحديث صالتي مؤتة واليرموك في العام المقبل، اضافة الى تحديث المطابخ التي باتت ضرورية للإيفاء بارتباطات المدينة فيما يتعلق بتنظيم حفلات الأعراس والمناسبات.

وعن المشاريع المستقبلية التي تنوي ادارة المدينة استحداثها داخل مدينة الحسين للشباب الرابضة على مساحة 1250 دونما، كشف مدير عام المدينة عن تحويل عيادة الغابة الطبية داخل المدينة الى مركز صحي متكامل بالتعاون مع مركز الطب الرياضي، وذلك ليتسنى له القيام بواجباته على اكمل وجه، في ظل العدد الكبير من مرتادي المدينة الرياضية.

كما كشف الناصر عن عزم الادارة تزويد مداخل المدينة الرياضية، باجهزة حماية متطورة، قادرة على حفظ أمن وسلامة المرتادين.

وردا على سؤال حول اعداد مرتادي المدينة بشكل يومي قال الناصر: في الايام العادية يرتاد حوالي 5 الاف شخص مرافق المدينة الرياضية، اما في ايام العطل فإن العدد يصل الى 20 الف مواطن، مطالبا الجميع بالتعاون مع موظفي المدينة من خلال الحفاظ على نظافتها، خصوصا وان البعض يقوم بالقاء النفايات التي تحتاج الى ايدي عاملة كثيرة للتخلص منها.

واشار الناصر الى المسطحات الخضراء التي تم استحداثها، لتضفي جمالا على منظر المدينة الرياضية، مؤكدا ان النية تتجه مستقبلا لإنشاء مطاعم سريعة لخدمة المواطنين من خلال تقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة.

يشار الى ان مدينة الحسين للشباب تضم ناديا رياضيا، يشارك في بطولات الاتحادات الرسمية، اضافة الى البطولات الخارجية، حيث يختص النادي في العاب السباحة والتنس الارضي والريشة الطائرة وكرة الطائرة والسكواش.

التعليق