إنجاز تتبنى ثلاثة مشاريع قيادية لتهيئة الفرص الاقتصادية للشباب

تم نشره في الأربعاء 11 آب / أغسطس 2010. 09:00 صباحاً

عمان-الغد- حصدت ثلاثة مشاريع قيادية فرصة التأهل لمسابقة المشاريع القيادية النهائية في مركز الحسين الثقافي– رأس العين، حيث تنافست مع أحد عشر مشروعا طلابيا قياديا ضمن المسابقة النصف نهائية للمشاريع القيادية التي تنظمها مؤسسة إنجاز لتهيئة الفرص الاقتصادية للشباب الأردني سنويا.

وبنيت هذه المسابقة انطلاقا من إيمان المؤسسة بمهمتها لتحفيز وإعداد الشباب الأردني وتهيئة فرص لهم، ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم، وينجحوا في مسيرتهم المهنية، وتمت المسابقة بتحكيم أربعة حكام، وهم داليا عدوية من بيت الاستثمار العالمي، وديمة عرفات من البنك العربي، و د.طارق أبو غزالة من مجموعة نقل، وضياء أبوحجلة من لافارج الإسمنت الأردنية.

وتنافست الإحدى عشرة شركة على صدارة الثلاثة الأوائل، وحصد هذا الموقع مشروع "ابتسامة من الجامعة الهاشمية مع المتطوع محمد دلالعة" ومشروع "خطوة من كلية العقبة الجامعية مع المتطوعة ميسون الشريف ".

كذلك مشروع "لمسات من جامعة الطفيلة التقنية مع المتطوع أمجد الكريميين" حيث سيتأهلون لمسابقة المشاريع القيادية النهائية، والتي سيحدد من خلالها أصحاب المراكز الثالث والثاني والأول.

وشملت مشاريعهم مواضيع قيادية تنموية واقتصادية محلية، عملوا عليها طوال فترة الفصل الماضي بإشراف وتدريب متطوعين إنجاز المحترمين من القطاع الخاص والعام.

ويشار إلى أن إنجاز هي مؤسسة وطنية غير ربحية، أنشئت العام 1999 كمشروع ممول من الوكالة الأميركية للإنماء الدولي، ثم انطلقت كمؤسسة مستقلة العام 2001 تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة، وتقدم المؤسسة مجموعة من البرامج والمناهج والنشاطات، التي تهدف الى صقل مهارات الشباب الأردني ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنية.

التعليق