عادات يومية خاطئة تفقد المرأة جمالها

تم نشره في الأحد 1 آب / أغسطس 2010. 09:00 صباحاً
  • عادات يومية خاطئة تفقد المرأة جمالها

مجد جابر
 

عمان- تمارس عديد من النساء من دون قصد، عادات يومية تضر بجمالهن من دون أن يتنبهن لذلك، فهناك أمور يجب مراعاتها حتى لا تفقد المرأة جمالها تدريجيا بفعل يدها وهي لا تعلم.

اختصاصية التجميل ديمة الطويل تقدم عددا من النصائح التي يجب اتباعها منها؛ عدم الجلوس أو النوم بطريقة تكون فيها اليد على الخد؛ لأن ذلك يسمح بظهور الخطوط والتجاعيد المؤقتة التي قد تبقى إلى الأبد مع تكرار هذه العادة.

ومن العادات السيئة الجلوس بطريقة يبقى فيها العنق غائرا بين الكتفين؛ لأن ذلك يعمل على تهدل العضلات، فضلا عن إصابتها بالتجاعيد.

ويجب تجنب مضع الطعام على جهة واحدة؛ فذلك يرخي عضلات هذا الجانب ويسبب التجاعيد أيضا، وعند الضحك يفضل عدم تجعيد منطقة الأنف كثيرا، أما في حال النظر إلى مكان بعيد فينصح بتجنب التحديق فيه بتركيز من خلال إغماض تصغير العينين فذلك يسبب تجاعيد حول العينين.

ويفضل عدم رفع الحاجبين الى أعلى سواء أثناء الحديث أو لإعطاء إشارة ما، إلى جانب عدم التجهم والشد على الجبين وقت الغضب، إضافة إلى عدم النظر الى الشمس أو الى مصدر نور قوي من دون وضع نظارة شمسية، مع تجنب استخدام وسائد عالية أو قاسية كونها تحدث أثناء النوم في الوجه علامات، والابتعاد عن النوم بعد تناول الطعام مباشرة كون ذلك يعطل إكمال عملية الهضم.

ومن الأمور التي يجب الحرص على اتباعها شرب ستة أكواب من الماء يوميا على الأقل، غسل الوجه بالمياه المعدنية قبل وضع أي كريم عليها، مع تناول الطعام المغذي وبخاصة الخضار والفواكه، والحرص على النوم ما لا يقل عن 7 ساعات يوميا فهو يمنح البشارة نضارة ومن دونه تبدو شاحبة، استعمال وسادة مسطحة أثناء النوم، ممارسة التمارين الرياضية، حماية البشرة من التغير المفاجئ في درجات الحرارة، وتناول وجبة الإفطار أمر مهم جدا كونها أكثر الوجبات أهمية خلال النهار وتعطي البشرة نوعا من الحيوية.

ويفضل استخدام زيوت وماسكات للشعر بين الفترة والأخرى، بالإضافة إلى انتقاء الشامبو المناسب لطبيعة الشعر ومعالجة المشكلة التي يعاني منها، والاهتمام بشطفه جيدا لأن عدم شطف الشعر بطريقة جيدة يؤدي إلى جفافه.

[email protected] alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شوب بيخرب كل شي (صفاء ملاوي)

    الاثنين 2 آب / أغسطس 2010.
    شوب الي هون يجعل بشرة تقدم 5 سنوات قبل موعده
  • »شووووووووووووووب (Shiry)

    الاثنين 2 آب / أغسطس 2010.
    بالمرة لا ناكل ولا نشرب ولا ننام!
  • »بنعيش وبنتعلم (علا القدسه)

    الأحد 1 آب / أغسطس 2010.
    نصائح جيده كنا نجهلها