إصدار الجزء الثاني من كتاب "القدس في قرارات الأمم المتحدة"

تم نشره في الجمعة 30 تموز / يوليو 2010. 09:00 صباحاً

عمان - بهدف الحفاظ على قضية القدس حية في الضمائر والوجدان أصدرت اللجنة الملكية لشؤون القدس الجزء الثاني من كتاب "القدس في قرارات الأمم المتحدة".

ويشتمل الكتاب على جميع القرارات المتعلقة بالقدس والصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة وعددها 160 قرارا والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن وعددها 30 قرارا.

وأوضح أمين عام اللجنة عبدالله كنعان أن اللجنة الملكية لشؤون القدس دأبت على توثيق كل ما يتعلق بالمدينة المقدسة وبخاصة الوثائق الصادرة عن منظمات دولية وأبرزها هيئة الأمم المتحدة (الجمعية العامة، مجلس الأمن، المجلس الاقتصادي الاجتماعي، لجنة حقوق الإنسان المنبثقة عنه، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم - اليونسكو).

وأشار الى أن الجزء الثاني من الكتاب يشتمل على القرارات الصادرة منذ العام 1995 الى العام 2009، بينما يتضمن الجزء الأول جميع القرارات الصادرة منذ العام 1947 الى العام 1994، مبينا أنه صدر بطبعتين عربية وإنجليزية.

ونوه الى أن القرارات التي اشتمل عليها الجزء الثاني وضعت بشكلها الذي صدرت به حرصا على طابعها الوثائقي.

يذكر أن مقدمة الكتاب تتضمن تعليقا على دور الأمم المتحدة تجاه القدس، في حين تحتوي خاتمته على كشف مفصل للقرارات التي تعين القارئ في الرجوع الى القرار الذي يريد. وسيوضع الكتاب في خدمة الباحثين والمهتمين والمنظمات والجمعيات واللجان ذات العلاقة بقضية القدس.

التعليق