العرض الأول لأحدث أفلام ريدفورد خلال مهرجان تورنتو السينمائي

تم نشره في الخميس 29 تموز / يوليو 2010. 09:00 صباحاً

تورنتو- أكد منظمو مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ان الدورة الـ35 من هذا الحدث الفني ستشهد العرض الاول لأحدث أفلام المخرج الاميركي روبرت ريدفورد "The conspirator"/"المتآمر".

وسيشهد مهرجان تورنتو، الذي ينتظر ان تقام فعالياته في الفترة بين 9 و19 من سبتمبر/أيلول المقبل، العرض الاول لـ25 فيلما عالميا بينهم "المتآمر"، و"The Way"/"الطريق"، الذي اخرجه الاميركي إيميليو إستيفيز، وقام ببطولته والده، الممثل مارتن شين.

ومن بين الافلام الذي سيتم إطلاقها خلال المهرجان، يبرز "Casino Jack"/ "كازينو جاك"، الذي يجسد فيه كيفين سبيسي حياة المليونير الاميركي الشهير جاك أبراموف، الذي هزت الرشاوى التي قدمها لبعض الساسة واشنطن، وفيلم "Potiche" الفرنسي من إخراج كاترين دينيف.

وبشكل اجمالي اعلن المشرفون على تنظيم مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عن تقديم 15 فيلما خلال برنامج حفلات السهرات، و35 عملا آخر خلال قسم الاعمال الخاصة.

كما ستعرض خلال هذه الدورة ايضا افلام "Biutiful" للمخرج أليخاندرو جونثالث، و"You Will Meet a Tall Dark Stranger" لوودي آلان، و"Buried" لرودرسجو كورتيس، و"Lope" لأندروتشا وادينجتون.

وخلال برنامج آخر بالمهرجان يطلق عليه اسم "أستاذة"، سيقدم المخرج البرتغالي راؤول رويز على المستوى العالمي عمله "Misterios de Lisboa" أو "ألغاز لشبونة".

التعليق