الإعلان عن برنامج إعداد المنتخب الوطني لنهائيات آسيا الكروية

تم نشره في الثلاثاء 27 تموز / يوليو 2010. 09:00 صباحاً
  • الإعلان عن برنامج إعداد المنتخب الوطني لنهائيات آسيا الكروية

عمان- الغد- أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد يوم أمس، عن برنامج تحضيرات الفريق الذي يستعد لخوض الاستحقاق الأهم في خوض غمار منافسات كأس الأمم الآسيوية، التي ستقام في قطر خلال الفترة من 7-29 كانون الثاني (يناير) المقبل.

ويستهل المنتخب برنامجه التحضيري اعتبارا من 8 آب (اغسطس) المقبل، بتجمعات تدريبية تقام مرتين أسبوعيا؛ بهدف استكمال التحضيرات البدنية، ثم يبدأ المنتخب المرحلة الثانية في 12 أيلول (سبتمبر) المقبل، وتتضمن هذه المرحلة خوض لقاءين وديين؛ الأول يوم 16 أيلول مع منتخب سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة، فيما سيكون اللقاء الثاني يوم 19 أيلول، حين يستضيف منتخب البحرين وكلا اللقاءين يقامان في عمّان.

ويدخل المنتخب غمار بطولة غرب آسيا السادسة التي يستضيفها اتحاد الكرة في الفترة من 24 أيلول (سبتمبر) المقبل وحتى 3 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، حيث يلعب في المجموعة الثانية إلى جانب سورية التي يلتقيها في الافتتاح يوم 24 أيلول المقبل، والكويت التي يلتقيها في 28 أيلول المقبل.

ويستأنف المنتخب برنامجه في المرحلة الثالثة يوم 13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بمواجهة ودية دولية حيث يستضيف في عمان نظيره القبرصي يوم 17 منه.

ويتجمع المنتخب الوطني للمرة الرابعة والنهائية لخوض المرحلة الأخيرة التي تسبق نهائيات آسيا، وذلك يوم 13 كانون الأول حيث يدخل معسكرا مغلقا في عمّان، يكثف فيه التدريبات، قبل أن يشدّ الرحال إلى إمارة دبي يوم 26 منه، لإقامة معسكر هناك يتضمن خوض لقاءين وديين، الأول أمام منتخب الصين يوم 29 منه، والثاني أمام منتخب أوزبكستان يوم 2 كانون الثاني (يناير) المقبل، على أن يتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم 6 منه للدخول في أجواء النهائيات.

ويلعب منتخبنا في النهائيات الآسيوية في المجموعة الثانية، حيث يلتقي في المباراة الأولى نظيره الياباني يوم 9 كانون الثاني (يناير) المقبل، ثم يواجه السعودية يوم 13 منه، ويختتم الدور الأول بلقاء سورية يوم 17 منه.

إلى ذلك، أكد المدير الفني عدنان حمد أن الجهاز التدريبي يتابع عن كثب كافة المباريات المحلية، وذلك لتقييم جميع اللاعبين الذين سبق لهم أن مثلوا المنتخب أو لم يمثلوه، وذلك بهدف الوقوف على العناصر القادرة على تلبية المتطلبات الفنية والتكتيكية.

كما شدد حمد على متابعة جميع اللاعبين المحترفين في الخارج وهم حاتم عقل (الرائد السعودي) ومهند المحارمة (القادسية السعودي) وأنس بني ياسين (نجران السعودي) وعدي الصيفي (آلكي القبرصي) وثائر البواب (جلوريا بيستريتا الروماني)، وسيحظى بمتابعة قريبة من حمد الذي سيتواجد في رومانيا لمشاهدة أدائه في مباريات الدوري المحلي هناك.

كما وضع الجهاز الفني الشقيقين أنس وأحمد الشربيني اللذين يلعبان لفريق هايدوك سبليت الكرواتي، تحت دائرة المراقبة.

وحول هذا الصدد أكد المدير الإداري للمنتخب الوطني أسامة طلال، أن الاتصالات جارية مع اللاعبين، حيث تمت مفاتحتهما لتمثيل المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة، وأبدى اللاعبون رغبة كبرى في ارتداء قميص المنتخب الوطني.

ولذلك سيقوم المدير الفني عدنان حمد بمتابعة اللاعبين على أرض الواقع، إذ سيقوم بزيارة مع المدير الإداري إلى كرواتيا لمشاهدة الشقيقين الشربيني في مباريات الدوري المحلي وربما الدوري الأوروبي، حيث يخوض ناديهما هايدوك سبليت غمار الدور التمهيدي لمسابقة الدوري الأوروبي أمام دينامو بوخارست الروماني.

وكان اللاعبان قد ساهما في فوز فريقهما الكبير في الدوري المحلي على إيسترا بنتيجة (6-1) في الأسبوع الأول، حيث سجل كل منهما هدفا من ضمن الأهداف الستة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »التشكيلة المثالية للمنتخب (احمد زاهر)

    الثلاثاء 27 تموز / يوليو 2010.
    حسب وجهةنظري أفضل تشكيلة للمنتخب هي:الحارس عامر شفيع الدفاع من اليمين لليسار انس بني ياسين بشار محمد خميس الدميري الوسط عامر ذيب حسن عبدالله ذيب مهند المحارمة الهجوم شلباية وعدي من ورائه او عبد الهادي اذا شلباية كان مصاب
  • »الرجاء الملاحظة معي (الوحداتي)

    الثلاثاء 27 تموز / يوليو 2010.
    لاحظوا اخواني فريق اسبانيا الفائز بكاس العالم ان معظم لاعبيه من نادي برشلونة؟!
    لان برشلونة اكد اه الفريق الافضل في الدوري والاكثر كفاءة على قيادة المنتخب بكفاءة لاعبيه
    نحن نستبعد رافت علي ومحمد الدميري وحسن عبد الفتاح وعيسى السباح وعبد الاله الحناحنة لامور اعتقد انها شخصية بالنسبة لعدنان حمدالذي اعتقد انه ما زال يعمل مدربا للفيصلي معنويا باستدعائه لاعبين لا يقدموا ذلك المستوى
    بالنسبة للدينمو حسونة ما الذي قدمه في المباريات السابقة مع المنتخب خليها بالمنطق يا خوي لم نراه ابدا في اخر خمسة مباريات فكان الحاضر الغائب

    بالنسبة لمحمد جمال صحيح انه لاعب ارتكاز قدير سابقا الا انه ليس بذلك المستوى الان

    اللاعب باسم فتحي ما الذي يقدمه مع الوحدات ومع المنتخب لا شئ سوى العصبية الزائدة والهفوات القاتلة

    بالنسبة للاعب علاء المطالقة خط وسط اسالكم بالله يا اخوان هل قدم علاء المطالقة شيئا ملحوظا في خط الوسط مع المنتخب اولا وناديه ثانيا بالمستوى الذي يقدمه كل من رافت علي وحسن عبد الفتاح

    ثم اين اللاعب الماكينة عبد الهادي المحارمة الم يشفع له مستواه في اخر الموسم الماضي

    المنتخب بحاجة للكثير من التعديل ليقوى على مواجهة الاخرين الظهيرين محمد الدميري والحناحنة والماكينة المحالرمة والمايسترو رافت علي والشاطر المبدع حسن عبد الفتاح لكي يقوى حتى على مواجهة سوريا

    وانا انتقد للمصلحة لا بحكم انتمائي للوحدات لاني انتقدت اداء الكثير من لاعبين الوحدات
    وان شاء الله بالتوفيق للمنتخب