"المرقاب": مسلسل أردني بدوي يحمل أبعادا إنسانية مختلفة

تم نشره في الاثنين 26 تموز / يوليو 2010. 09:00 صباحاً
  • "المرقاب": مسلسل أردني بدوي يحمل أبعادا إنسانية مختلفة

عمان-الغد- يعرض المسلسل الأردني "المرقاب" وهو من إنتاج العام 2010 على شاشة تلفزيون أبوظبي، وهو من إشراف المخرج اياد الخزوز وتأليف جبريل الشيخ وإخراج بسام المصري.

ويشارك في بطولة المسلسل، وهو من إنتاج أرى للانتاج الاعلامي، نخبة من فناني الاردن والخليج وليبيا ومنهم: منذر الرياحنة، نادية عودة، أحمد العمري، عبير عيسى، نبيل المشيني، محمد العبادي، نجلاء عبدالله، شفيقة الطل، عبد العزيز الحداد من الكويت،، منصور الغساني، مانع المزروعي، سلامة المزروعي من الإمارات، عبد الكريم الجراح، محمد الإبراهيمي، وديان يوسف نوري من ليبيا، والموسيقى التصويرية لـ وليد الهشيم، وقد تم تصوير العمل في منطقة الأغوار بإمكانات ومعدات على أعلى مستوى لتؤكد قدرة الدراما الاردنية على المنافسة.

ومن المفترض أن ينهي الفنان الأردني منذر الرياحنة تصوير المشاهد الخاصة به بالعمل، حيث يؤدي دور "شقسار" هذه الشخصية التي تتورط نتيجة لثقتها وتصديقها للوعود الكاذبة من الشيخ الكبير، ولكنه يكتشف الخديعة متأخرا وبعد فوات الأوان، لذلك يتعرض لمتاعب كثيرة.

وعبر الرياحنة عن سعادته للمشاركة بمسلسل "المرقاب" ويعده حدوتة بدوية جميلة، متأملا أن ينال استحسان الجمهور، "أنا راض كل الرضا عن هذه التجربة ولكن الحكم النهائي سيكون للجمهور بعد مشاهدة العمل".

من ناحية أخرى يؤدي الفنان الاردني احمد العمري دورا محوريا ومهما في المسلسل، من خلال شخصية "عكاش" هذه الشخصية التي ينتظر أن تكون نقطة مهمة في مسيرته الفنية في السنوات الاخيرة.

وشخصية عكاش تعد في العرف البدوي من صنف الانذال، فهو كسول وجبان وفي الوقت ذاته يدعي الفروسية والبطولة، وقد تسبب في توريط شقسار الذي يؤدي دوره الرياحنة، بالعديد من المشاكل.

وأعرب العمري عن سعادته بهذه الشخصية الخطيرة التي تحمل أبعادا انسانية مختلفة، لخّصها في عبارة شخصية "عكاش حطيرة".

ومن ناحية اخرى تم الاتفاق بين شركة أرى للانتاج الاعلامي وادارة التلفزيون الاردني، بأن يتم عرض المسلسل على شاشة التلفزيون الاردني خلال شهر رمضان المبارك.

التعليق