"5" انتصارات لمنتخب الذكور في "شطرنج" الفئات العمرية العربية

تم نشره في الخميس 15 تموز / يوليو 2010. 09:00 صباحاً
  • "5" انتصارات لمنتخب الذكور في "شطرنج" الفئات العمرية العربية

مصطفى بالو

عمان- سجل منتخب الذكور (5) انتصارات في مستهل مشواره في البطولة العربية للفئات العمرية (16-18-20) سنة لكلا الجنسين للشطرنج، التي يستضيفها نادي المقاولين بالتعاون مع اتحاد اللعبة في مقر نقابة مقاولي الانشاءات الأردنية، فيما حملت نتائج الاناث انتصارين لغيداء العطار ولجين دحدل وتعادل لسيرين عماد، في منافسات الجولة الأولى التي استمرت حتى ساعة متأخرة أول من أمس، فيما استمرت أمس الجولة الثانية حتى ساعة متأخرة، وتقام اليوم الجولة الثالثة عند الساعة العاشرة صباحا والرابعة عند الساعة السادسة من مساء اليوم في نفس المكان، وتاليا النتائج الفنية للبطولة.

منافسات الذكور

- فئة (16) عاما، فاز لاعبنا احمد الخطيب على محمد السعودي، ولاعبنا ركان العطار على عيسى عبد الله، سليمان الموسى على صايم محمد ،والسوري ورد طربوش على خليل المشيلي، وعمر جاوش على احمد السليطي، وخليل بو خلف على شريف مصطفى، وهشام حسام على حامد حسين.

- فئة (18) عاما: خسر لاعبنا مهند ابو هزيم امام سعيد اسحق، وتعادل لاعبنا طاهر علي مع دانيال القديفي، وخسر لاعبنا مؤيد عبيد امام اسامة حداد، فيما فاز محمد جميل على سلمان المهندس، ومحب عامر على منصور بو خلف، وبشير عيدي على صلاح الدين نعمة، وحيدر فرحان على أنس حواري.

- فئة (20) عاما، فاز لاعبنا سيف ابو هزيم على جيرارد اكونيان، فيما خسر لاعبنا نزار عماد أمام وجيه كريم، وخسر لاعبنا محمد علان أمام غانم السليطي، وفاز واكد صالح على مصعب عبد العزيز، وعمر نعمان على أسيد شبيطة، وأيمن هليلة على احمد نهاد، وصديق محفوظ على جواد عبد العزيز.

منافسات الاناث

-فئة (16) عاما، خسرت لاعبتنا بشرى الشعيبي أمام امينة نعمان، وخسرت لاعبتنا صفاء ابو غنية أمام علا معتز، ولاعبتنا ياسمين ابو غنية أمام أميرة محمد، فيما فازت لاعبتنا تمارا الخطيب على علا علي، وتعادلت عايشة جهاد مع رؤى الفقير، وفازت دالين جلال على ندى اليزجي، وخلود احمد على سارة المؤمن، وفريال دوالي على غادة الخليفي.

-فئة (18) عاما، خسرت لاعبتنا ابتسام عادي أمام صابرين الاطرش، وتعادلت لاعبتنا سيرين عماد مع خلود عيسى، وخسرت لاعبتنا رزان الشعيبي أمام رانيا ابو قاسم، وفازت ايمان المصري على كرين جلال الدين، وتعادلت ضحى فرح مع عائشة الخليفي، وفازت عائشة عيسى على ميغري قاطرجي، ورلى محمود على عنود الكواري.

- فئة (20) عاما: فازت لاعبتنا غيداء العطار على الليبية صفاء النامي، ولاعبتنا لجين دحدل على السورية مرح الخطيب، فيما خسرت لاعبتنا سندس بينو أمام المصرية مريان محمود، وفازت منى خالد على شروق جرادات، وأميرة حمزة على خلود الخليفي، وتعادلت رنا سعد مع سالمة الخليفي، وفازت علياء علي على شيرين صطيف.

خليفة: المنتخب قادرعلى المنافسة بقوة

إلى ذلك أكد مدير البطولة والناطق الاعلامي م. عبد الله خليفة خلال حديثه لـ (الغد)، أن المنتخب يملك القدرة الفنية على تحقيق نتائج ايجابية، تعكس مدى تطور اللعبة اللعبة في ظل اهتمام الرئيس الفخري لاتحاد اللعبة سمو الأمير محمد بن طلال، في الوقت الذي اشار فيه الى قوة البطولة من خلال مشاركة اقوى اللاعبين واصحاب الالقاب الشطرنجية الدولية، مما يشير الى النتائج ستبقى معلقة ومرهونة حتى نهاية جولات البطولة للإعلان اصحاب المراكز الأولى في كل فئة، متوقعا أن يخرج أبطال الأردن بغلة وفيرة من الميداليات الملونة.

[email protected]

التعليق