"الحبيب الأولي" مسلسل أردني يعالج قضايا اجتماعية معاصرة

تم نشره في الاثنين 28 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً

عمان - الغد - يجري الآن في عمان تصوير المرحلة الأولى من المسلسل الاجتماعي الرومانسي "الحبيب الاولي" قصة وسيناريو وحوار الفنان والكاتب وائل نجم وإخراج سائد هواري، إنتاج مؤسسة "رمادا للإنتاج الفني".

المسلسل الذي سيجري تصوير المرحلة الثانية منه في النمسا يناقش العديد من القضايا الحساسة مثل؛ المخدرات وتأثيرها على الشباب الأردني بشكل خاص والعربي بشكل عام، إضافة إلى العلاقات الاجتماعية المتشابكة والصراع الدائم بين الخير والشر.

ولا يخلو العمل من المغامرة (الأكشن)، الذي يعتبر جديدا على الدراما الأردنية، وتوفرت له إمكانات إنتاجية كبيرة يعتبرها البعض مغامرة في ظل الظروف الاقتصادية، ووضع الدراما الاجتماعية الأردنية التي ابتعدت عن السوق العربية في هذا المجال .

وأوضح نجم أن "الحبيب الأولي" لا تعني العشق والغرام فقط، وإنما المشاعرالصادقة التي تربط بين البشر وما ينتج عنها من علاقات إنسانية وعاطفية حقيقية وصادقة.

وأضاف "هذه التجربة جاءت إيمانا بأن الأردن أرض خصبة لتقديم أعمال فنية مميزة، بتوفر أسس العمل الفني والتي يقوم عليها الإبداع، بالإضافة إلى الطاقات الأردنية الفنية التي أثبتت وجودها وتفوقها على الساحة الفنية العربية".

وعن امكانية تقبل الجمهور الاردني خاصة والعربي عامة لمسلسلات اجتماعية أردنية بعد فترة سيطرت فيها الأعمال البدوية والتاريخية ذهب نجم إلى أن الأعمال الاجتماعية ليست بغريبة عن الدراما الأردنية، مضيفا "كانت لنا تجارب بالسابق ولكنها غابت لفترة وها هي تعود، واعتقد أن عمان مدينة حاضرة بين العواصم العربية من حيث التقدم الحضاري، واحتضانها للطاقات البشرية، إضافة إلى جمالها الطبيعي واستقرارها وتكوينتها السكانية المترابطة والمتنوعة، فكل هذا يساعد على تقديم أعمال درامية تتناول الحياة الاجتماعية فيها".

ويردف "كما أن سقف الحرية الموجود يجعلنا نتجرأ لطرح قضايا كبيرة تواكب ما يطرح من مواضيع بالمسلسلات العربية، لأنه حان الوقت لجرأة الطرح ومناقشة قضايا المجتمع المعاصر".

وبين نجم أن العمل يسلط الضوء على الايجابيات والسلبيات بطريقة مشوقة لا تخلو من المفاجأة بقصد التشويق، رائيا أنه ومن خلال هذه الأعمال الدرامية يتم مناقشة السلبيات لتجنبها قدر المستطاع، شريطة ان لا يكون ذلك بطريقة توجيه مباشر.

ويشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين الاردنيين والسوريين ومنهم، رشيد ملحس، نضال نجم، فرح بسيسو، كندة علوش، محمد العبادي، خالد نجم، ناريمان عبد الكريم، ربى المأمون، سوزان القباني، روان الظاهر، حمد نجم، اشرف فرح، ميساء مصاروة، وليد البرماوي، وآخرون.

أما الموسيقى التصويرية للمسلسل فهي لوليد الهشيم، ومدير التصوير والإضاءة طارق حمودة ومدير الإنتاج محمد ريالات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الدراما الأردنية (رولان)

    الاثنين 28 حزيران / يونيو 2010.
    يجب من التلفزيون الأردني القيام على التزكيز .. لأننا نتطلع لمثل هذه المسلسلات من زمان