"الفارس والنهار" و"ناضجون" أبرز الأفلام في دور السينما الأميركية

تم نشره في الأحد 27 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً
  • "الفارس والنهار" و"ناضجون" أبرز الأفلام في دور السينما الأميركية

لوس أنجلوس- يبرز فيلما الأكشن "Knight and day" أو "الفارس والنهار" والكوميدي "Grown Ups" أو "ناضجون" من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا في أول أيام عرضها هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، وذلك وسط ترقب الأوساط السينمائية لبدء عرض فيلم "Eclipse" أو "الكسوف" الجزء الثالث من "Twilight" أو "الشفق".

وقد بدأ عرض "الفارس والنهار" للمخرج جيمس مانغولد ومن بطولة توم كروز وكاميرون دياز الأربعاء الماضي، محققا إيرادات بلغت 3.8 مليون دولار في أول أيام عرضه.

ويتناول الفيلم قصة امرأة (دياز) تتكتم على سر خطير عندما ترتبط بعلاقة عاطفية مع عميل سري (كروز) وتجد نفسها متورطة في عملية سرية.

وخلال مغامراتهما، يأخذان المشاهد في جولة عبر أماكن مختلفة في العالم، حيث يتعرضان للملاحقة ومصادفات تجعلهما يدركان أنهما لا يستطيعان الاستغناء عن بعضهما.

أما "ناضجون"، فهو ينتمي إلى أفلام الكوميديا الخالصة وتقوم ببطولته النجمة المكسيكية سلمى حايك، إلى جانب آدم ساندلر وكيفين جيمس وكريس روك وديفيد سبيد وروب شنايدر.

وتدور أحداث الفيلم الذي بدأ عرضه الخميس الماضي في الولايات المتحدة حول خمسة أصدقاء من الطفولة يعودون للقاء بسبب وفاة مدربهم لكرة السلة في المدرسة ويحيون صداقتهم في عطلة نهاية الأسبوع بمنزل ريفي.

وتبرز أيضا من بين أفلام هذا الأسبوع الوثائقي "رستريبو" الذي أخرجه تيم هيذيرينجتن وسباستيان جنجر ويتناول دور الجيش الأميركي في أفغانستان، وحصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "ساندانس" الأميركي للسينما المستقلة.

ومع ذلك، يترقب الجميع الأربعاء المقبل يوم بدء عرض فيلم "الكسوف" الجزء الثالث من "الشفق" الذي يقوم ببطولته روبرت باتينسون وكريستن ستيورات.

التعليق