شباب الحسين يحتفظ بلقب دوري طائرة الممتاز

تم نشره في الأحد 20 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً
  • شباب الحسين يحتفظ بلقب دوري طائرة الممتاز

الفريق يؤكد التفوق على الوحدات للمرة الثانية

خالد المنيزل
 
شباب الحسين 3  الوحدات 1

 عمان - احتفظ فريق شباب الحسين بلقب دوري الطائرة الممتاز للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على فريق الوحدات بنتيجة 3-1 بواقع 25-16، 25-17، 11-25، 29-27، في اللقاء الذي اقيم بينهما أمس في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بحضور نائب رئيس اللجنة الاولمبية د. ساري حمدان ورئيس اتحاد الكرة الطائرة
د. عصام جمعة ورئيس نادي الوحدات طارق خوري ورئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص واعضاء اتحاد الكرة الطائرة، وجمهور كبير شجع الناديين.

شباب الحسين فسخ عقد الشراكة مع الوحدات وفاز باللقب 15 مرة، بينما فاز الوحدات باللقب 14 مرة، وكان شباب الحسين قد حقق الفوز على الوحدات خلال 48 ساعة مرتين.

شباب الحسين 3 الوحدات 1

بدأ شباب الحسين الشوط الأول مهاجما من كافة المحاور، بفضل استثمار اللمسة الأولى بإتقان، الأمر الذي سهل من مهمة صانع الالعاب يعقوب القهوجي، الذي نجح في توزيع الكرات بدقة للضاربين من العمق والاطراف، وتألق حسن قمر ويوسف خشان واحمد العواملة بالتعامل معها بروح قتالية عالية، بينما تفرغ حسين الرمحي وأمين السطري لمعالجة الكرات القصيرة من العمق واسقاطها خلف حائط الصد الهش، وتقدم شباب الحسين سريعا 9-2، والوحدات عاجز تماما عن مجاراته بسبب ضعف اللمسة الاولى، التي ارهقت ماجد البس وصعب عليه اللحاق بها واعدادها بشكل جيد للضاربين، وأجاد فريق شباب الحسين بالتغطية الناجحة عن ملعبة سواء بحوائط الصد المتينة او بالدفاع عن الملعب الخلفي وواصل التقدم 12-4، وحاول محمد ابو كويك اختراق صد الشباب لكن من دون جدوى، وبقي الوحدات يلعب من دون توازن، بسبب اضاعة الارسال وسوء اللمسة الاولى، فيما واصل الشباب الهجوم بنجاح ليحسم الشوط الاول بسهولة 25-16.

وعاد الوحدات بقوة للشوط الثاني، بعد ان أشرك عبدالله مطر لتمتين حوائط الصد من العمق، ونجح البس في صياغة الكرات النموذجية لزملائه الضاربين علي مطلق ومحمد الحوراني ومحمد ابو كويك وعودة حسن، وأجاد خالد شباب بالتغطية في الملعب الخلفي، وعلى الجانب الآخر مارس شباب الحسين التمويه بالهجوم واحيانا الهجوم المركب، وسيطر التعادل على مجريات الشوط حتى النقطة 10-10، وأجاد فريق شباب الحسين بناء حوائط الصد وإسقاط الكرات بسهولة خلف حائط الصد، والهجوم المركز من العمق ليتقدم من جديد 16-10، فيما ظهر الوحدات عاجزا عن مجاراته.

وأشرك الوحدات عمر صقر مكان عبدالله مطر للاستفادة من ارساله لكن من دون جدوى، ولجأ الوحدات للهجوم من الخط الخلفي بواسطة أبو كويك وعودة حسن، ورد عليه الشباب بنفس الاسلوب بواسطة يوسف خشان وحسن قمر، وواصل الشباب التقدم 21-14، وحاول الوحدات تعديل النتيجة بإسقاط الكرات خلف حوائط الصد وإستثمار إرسالات أبو كويك الساحقة، لكن فريق شباب الحسين حافظ على توازنة في الشقين الدفاعي والهجومي وفاز بالشوط 25-17.

وفرض الوحدات ايقاعه مع بداية الشوط الثالث، ولعب بجماعية ونظم صفوفه وأتقن حوائط الصد أمام حسن قمر ويوسف خشان، وهاجم بضراوة من العمق والاطراف بفضل ساحقات محمد أبو كويك وعودة حسن وعلي مطلق ومحمد الحوراني، وأتقن الفريق بناء حوائط الصد وإغلاق الملعب الخلفي وتقدم 8-2، وواصل الوحدات التألق باسقاط الكرات خلف الصد بفضل براعة ماجد البس، الذي أجاد توجيه الكرات والمشاركة في الهجوم من اللمسة الثانية.

وفرض الوحدات التغطية الشاملة على منطقة العمليات بالكامل، وسط ارتباك شباب الحسين ليواصل الوحدات التقدم 16-7، وساهمت تشكيلة الوحدات المكونة من ماجد البس ومحمد ابو كويك ومحمد الحوراني وعودة حسن وعلي مطلق وخالد شباب بمواصلة التقدم بعد التغطية الشاملة على طول الشريط الامامي للشبكة والملعب الخلفي ليواصل الوحدات التقدم 19-7، وأشرك شباب الحسين وائل عمارة مكان يوسف خشان، وحاول الشباب اللجوء الى إسقاط الكرات خلف الصد، لكن الوحدات حافظ على ثباته حتى انهى الشوط لصالحه بواقع 25-11.

وجاء الشوط الرابع متكافئا من الفريقين وسار نقطة بنقطة حتى العدد 5-5 والجمهور يواصل التفاعل مع كل كرة، وعاد عبدالله بني عيسى لتشكيلة الوحدات للمشاركة في حوائط الصد، لكن يوسف خشان وحسن قمر نجحا في الهجوم من الاعداد العالي ليتقدم الشباب 10-5، وأحكم الوحدات حوائط الصد ليقلص الفارق الى نقطتين 11-9، وعاد محمد ابو كويك لممارسة الهجوم من الاطراف ويسجل نقطتين للوحدات، لتتواصل الاثارة من جديد 15-15، وتألق ماجد البس بإسقاط الكرات من اللمسة الثانية ويتواصل التعادل 21-21، والاثارة من جديد 27-27، ليفوز الشباب بالشوط 29-27.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الف مبروك لشباب الحسين الى الامام انشا الله (احمد نوفل)

    الاثنين 21 حزيران / يونيو 2010.
    الف مبروك
  • »مبروك لشباب الحسين الفوز باللقب (ناصر ماهر)

    الأحد 20 حزيران / يونيو 2010.
    مبروك لشباب الحسين الفوز باللقب 15
  • »هنئة و تبريك (ALAA ABU NEMEH)

    الأحد 20 حزيران / يونيو 2010.
    ألف مبروك لأبطال اللعبة كنتم على قدر المسؤولية المحارب بشار والضارب النفاثة خشان والبلدوزر العواملة والنشط حسن قمر بأعداد متقن من العقل المدبر القهوجي وصد الكابتن الرمحي ولا ننسى المستقبل السطري كنتم عل قدر البطولة فهنيئا كأس الدوري !!!!!!!!
  • »مبروك لشباب الحسين (ماهر يعقوب ابونعمه)

    الأحد 20 حزيران / يونيو 2010.
    مبروك لشباب الحسين الفوز باللقب للعام الثاني على التوالي،وهاردلك للوحدات،نجوم الفريق ابدعوا بقيادة الكابتن اياد توفيق الف مبروك لجمهور شباب الحسين الذي ازر الفريق حتى النهايةوالف مبروك لجميع محبي وعشاق شباب الحسين وان شاء الله الفرحة تكمل بعودة فريق القدم الى مكانه الطبيعي في الدرجة الممتازه،بقي ان انوه بان الوحدات فاز باللقب 13مره وليس 14 وشكرا ياستاذ خالد على التغطيه المميزه