اتحاد "الأجسام" يكثف تحضيراته لاستضافة بطولة البحر المتوسط

تم نشره في الأحد 20 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً
  • اتحاد "الأجسام" يكثف تحضيراته لاستضافة بطولة البحر المتوسط

احتمال غياب البطل السعافين بسبب الإصابة

إعداد اللجنة الإعلامية

عمان- تواصل لجان بطولة البحر الابيض المتوسط لبناء الاجسام، التي تقام منافساتها الجمعة المقبل على مسرح الارينا بجامعة عمان الاهلية، تحضيراتها وترتيباتها الادارية على قدم وساق لضمان الوصول الى درجة متقدمة من الجاهزية التنظيمية.

إلى ذلك، كثفت اللجان العاملة من نشاطها، واعلنت اقصى درجات الاستعداد، ووزعت المهام كل حسب اختصاصاتها والمهام الموكلة اليها، حيث تم تجهيز المسرح لاحتضان المنافسات التي ستقام على فترتين، الصباحية لتصفيات الدور التمهيدي والمسائية للادوار النهائية.

الدول المشاركة

وأكدت دول سورية ومصر وفلسطين ومالطا واليونان وتركيا وإيطاليا وقبرص، مشاركتها في البطولة الى جانب الاردن، الذي يشارك بمنتخبين وفق التعليمات التي تسمح للدولة المستضيفة المشاركة بفريقين، على ان تحسب افضل النتائج في حسابات المجموع العام لترتيب الدول المشاركة، في حين يشارك العراق بوفد إداري.

"من البطولة"

وتحظى البطولة التي تعد ثاني اكبر بطولة دولية بعد بطولة العالم بحضور رئيس الاتحاد الدولي الاسباني د. روفائيل سانتونخا، إلى جانب د.عادل فهيم رئيس الاتحادين العربي والافريقي المساعد التنفيذي لرئيس الاتحاد الدولي، كما تم توجيه الدعوة لمليح عليوان نائب رئيس الاتحاد الدولي لمنطقة الشرق الاوسط لحضور فعاليات البطولة.

الاتحاد تحول إلى "خلية نحل"

اشار محمد العباسي عضو مجلس ادارة الاتحاد الى الجهود التي تبذلها اللجان المساعدة للجنة المنظمة العليا التي يرأسها أمين عمان م. عمر المعاني، وذلك لضمان التنظيم المثالي وعكس صورة حضارية عن سمعة الأردن ومكانته التي يحتلها على مختلف الصعد، لافتا الى تجهيز مسرح الارينا وقرب الانتهاء من إعداد الكؤوس والميداليات والدروع التقديرية.

وتطرق العباسي لتطلعات الاتحاد إلى مشاركة فاعلة في بطولة المتوسط، بعد المشاركة الناجحة في بطولة العرب الاخيرة، التي اقيمت مؤخرا في الاسكندرية، مشيرا الى المساعي الجادة للعمل وفق منظومة جماعية وبمسؤولية وطنية، لتطوير رياضة بناء الاجسام الاردنية والارتقاء بمستواها لاستعادة مكانتها المعهودة والمرموقة، معتبرا أن الخطوات التي اتخذها الاتحاد سابقا ومن المنتظر ان يلحقها بخطوات مماثلة تخدم توجهات الاتحاد في تحقيق طموحاته الكبيرة.

واضاف: البنية التحتية على الصعيد الاداري والتنظيمي باتت جاهزة، وكعادة الاردن في تنظيم البطولات المتعددة، نرى ان بطولة المتوسط ستكون ايضا بمستوى الطموح المنشود والنجاح المأمول، وإن كنا نتمنى ان تكون المشاركة اكبر لاثراء المنافسة، الا ان العدد المتوقع للمشاركين كفيل بمنافسة قوية بين نخبة ابطال ونجوم الدول المشاركة، مبينا ان لاعبي المنتخب الوطني تسلموا مخصصاتهم المالية، ما يساعدهم على الاعداد الامثل والانسب والوصول الى مرحلة متقدمة من الجاهزية.

جاهزية ووجوه جديدة

بدوره تطرق عبدالمنعم ابو طوق مدير المنتخبات الوطنية لبرنامح اعداد لاعبي المنتخب الوطني، حيث يسير البرنامج وفق خطة التحضير المعدة مسبقا، وباشراف المدرب علي عبدالرزاق، مبديا رضاه عن مرحلة التجهيز، وفي الوقت ذاته أبدى تفاؤله باحراز مركز متقدم، متوقعا ان تكون المنافسة على المركز الاول بين الاردن ومصر في مجموع العلامات، بسبب عدد المشاركين من كل دولة، حيث يشارك الاردن بمنتخبين وتحسب له افضل النتائج، الامر الذي يعزز حظوظ المنتخب في المنافسة.

من جانبه بين مدرب المنتخب الوطني ان عناصر جديدة ستنضم الى صفوف المنتخب الوطني، الى جانب اجراء تبديلات في عدد من الاوزان للافضل، وبهدف ضمان المنافسة بدرجة تؤهل لاعبي المنتخب لاعتلاء منصة التتويج، وبما يتناسب مع القدرات الجسمانية للاعبي الدول المشاركة، كاشفا عن مشاركة لاعبين مقيمين في الامارات والسعودية بتصفية انتقاء عناصر المنتخب، معربا عن امله في اختيار منتخب قوي ومتكامل الى جانب الفريق الرديف.

ولفت عبدالرزاق الى ابرز الاسماء المرشحة للاختيار ومنهم محمد الخالدي صاحب ذهبية وزن 65 كغم في بطولة العرب ومحمد حسني وجمال ضبان ووليد زهد وايهاب قويدر، الى جانب عدد من الوجوه الجديدة امثال عامر خليل ورامي ابو فردة ومصطفى جبر.

وحول مشاركة احمد السعافين قال المدرب: هناك احتمالية بعدم مشاركته نظرا لتعرضه لاصابة في اسفل الظهر، لكن التقرير الطبي سيحدد ذلك الى جانب جاهزيته الجسمانية.

وتناول المدرب تركيز الجهاز الفني على تفادي سلبيات مشاركة اللاعبين في قمتين متتاليتين او اكثر، حيث البعض من لاعبي المنتخب شاركوا في بطولة المملكة الاخيرة وبطولة العرب، ويتحضرون لبطولة المتوسط، وهنا تبرز الصعوبة في عملية التنشيف والبناء الجسماني من خلال تقطيع العضلات لابراز الكتل العضلية، مبينا ان اللاعبين تجاوزا قدر الامكان هذه التأثيرات من خلال تدريبات مكثفة، وبذل جهود مضاعفة لضمان الجاهزية المتكاملة، في الوقت الذي يكون فيه استقبال اللاعبين الجدد لعملية التنشيف بشكل افضل، مبينا ان عددا من اللاعبين سيتم المباشرة باعدادهم خلال الفترة المقبلة لتمثيل الاردن في بطولة العالم التي ستقام في عمان العام المقبل.

متفرقات فنية

وجرت في مقر الاتحاد تصفية لاختيار المنتخبين اللذين سيمثلان الاردن في البطولة، حيث اشرف على التصفية مدير المنتخبات الوطنية ود. محمد الكيلاني نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة الفنية ومدرب المنتخب الوطني.

الى ذلك تجرى عملية الميزان يوم الخميس المقبل في قاعة فندق رمادا، مكان اقامة الوفود المشارك، في حين سيقيم رئيس الاتحاد الدولي ونائبه في فندق الهوليدي ان.

من جانب آخر قامت شركة "اوبتمم" بتوفير المكملات الغذائية للاعبي المنتخب الوطني، وفق اتفاقية التعاون مع الاتحاد، حيث تعتبر الشركة الراعي الرسمي للمنتخبات
الوطنية.

التعليق