بلانكو: المكسيك لا تخشى مواجهة محتملة مع الأرجنتين

تم نشره في الأحد 20 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً

جوهانسبورغ - أكد المهاجم المخضرم كوتيموك بلانكو أن خط الهجوم الرائع لمنتخب الارجنتين لكرة القدم لن يخيف المنتخب المكسيكي اذا تقابل الفريقان في دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا.

وقال بلانكو مهاجم المكسيك البالغ من العمر 37 عاما في مؤتمر صحافي في فندق الفريق خارج جوهانسبورغ "لا مشكلة لدينا في اللعب أمام الارجنتين. انها تملك لاعبين جيدين لكننا لا نخشاهم".

وجمعت المكسيك اربع نقاط وتتساوى مع اوروغواي متصدرة المجموعة الأولى في النهائيات واذا تعادل الفريقان في مباراتهما بعد غد الثلاثاء في راستنبرغ سوف يتأهلان معا الى الدور الثاني.

واذا حدث ذلك فقد تواجه المكسيك مجددا المنتخب الارجنتيني الفائز بكأس العالم مرتين بعد مباراتهما المثيرة في دور الستة عشر بنهائيات عام 2006 التي انتهت بفوز الارجنتين 2-1 بفضل هدف مفاجئ لماكسي رودريغيز في الوقت الاضافي.

ومنذ ذلك الوقت زادت قوة المنتخب الارجنتيني بفضل تطور اداء المهاجمين ليونيل ميسي وغونزالو هيغواين وكارلوس تيفيز وسيرجيو اغويرو ودييغو ميليتو.

وتألق خط هجوم الارجنتين في جنوب افريقيا وسجل خمسة أهداف في مباراتين لكن يبدو أن هذا لا يثير قلق بلانكو الذي قال "سوف نتعامل معهم على قدم المساواة".

والاحتمال الآخر هو ان تتغلب المكسيك على اوروغواي وتضمن صدارة مجموعتها ومواجهة صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية الذي قد يكون كوريا الجنوبية أو اليونان أو نيجيريا.

لكن بلانكو الذي اكتسب خبرة من خوضه 120 مباراة دولية يعرف أن منتخب بلاده ما يزال يتعين عليه انجاز الكثير من العمل أمام أوروغواي رغم فوزه الرائع 2-0 على فرنسا.

وقال بلانكو الذي رفع رصيده إلى 39 هدفا في المباريات الدولية بعد أن نفذ بنجاح ركلة جزاء في لقاء فرنسا يوم الخميس الماضي "لم نضمن أي شيء بعد. نعرف اننا سنواجه فريقا قويا لكنه يعاني ايضا من نقاط ضعف يجب علينا اكتشافها واستغلالها".

التعليق