سعد في صدارة الرجال وابتسام تخطف قمة الناشئين في "شطرنج" القائد

تم نشره في السبت 19 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً
  • سعد في صدارة الرجال وابتسام تخطف قمة الناشئين في "شطرنج" القائد

مصطفى بالو

عمان - تقام منافسات بطولة القائد الدولية للشطرنج اليوم، والتي ينظمها نادي موظفي أمانة عمان ضمن احتفالات المملكة بالاعياد الوطنية، برعاية نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية م. هيثم جوينات، وذلك عقب انتهاء الجولة التاسعة والاخيرة التي تقام عند الساعة الرابعة في مقر النادي، والتي تشهد تنافسا محتدما على الالقاب في فئتي الرجال والناشئين والناشئات في ظل الشراكة التي تفرض نفسها بالمراكز الاولى، الامر الذي يجعل هوية اصحاب المراكز الاولى معلقة الى نهاية الجولة الاخيرة من المنافسات.

فئة الرجال

وبحسب مدير البطولة ورئيس النادي سلامة النصر، فقد شهدت نتائج الجولة السادسة شراكة كل من عبد الرحمن محمود وبهاء سعد برصيد (5) نقاط لكل منهما في صدارة الترتيب العام، وتشارك بالمركز الثاني كل من مهند فرحان وسمير منصور برصيد (4.5) نقطة لكل منهما، وحل بالمركز الثالث كل من بلال السمهوري، المصري محمد السيد، وائل علان، سيف ابو هزيم، موسى نعيم، محمد العوفي، مهند ابو هزيم، المصري احمد البحيري، عبدالله الشبول برصيد (4) نقاط، فيما تشارك بالمركز الرابع كل من نزار عماد وعبدالله الصانع برصيد (3.5) نقطة، وشهد ايضا المركز الخامس شراكة بين كل من فراس ابو عبية، العراقي محمد شيراون، مراد بينو، لجين دحدل، ابراهيم السلعوس، عبد المنعم يوسف، غالب عبدالله.

وبين النصر أن الجولة السابعة قدمت بهاء سعد وحيدا بالصدارة لفئة الرجال برصيد (6) نقاط، فيما بقيت الشراكة بالمركز الثاني لكل من عبدالله الشبول، سمير منصور، موسى نعيم، مهند ابو هزيم، سيف ابو هزيم، المصري محمد السيد وعبد الرحمن محمود برصيد (5) نقاط لكل منهم، وتشارك بالمركز الثالث كل من عبدالله الصانع، بلال السمهوري، ومهند القاسم برصيد (4.5) نقطة لكل منهم.

فئة الناشئين والناشئات

وأضاف النصر أن الجولة السابعة لفئة الناشئين والناشئات لم تختلف من حيث قوة التنافس، وأطل التقارب النقطي ايضا من "نافذة" جولاتها، حيث تشارك بالمركز الاول كل من تانيا عماد، ابتسام عادي، احمد الخطيب برصيد (5) نقاط لكل منهما، وتشارك بالمركز الثاني كل من راكان العطار، غيداء العطار برصيد (4.5) نقطة لكل منهما، وتشارك ايضا بالمركز الثالث كل من بشرى الشعيبي، حسام الريماوي، تمارا الخطيب، احمد الكردي، صفاء أبو غنية، ومصعب الثم برصيد (4) نقاط، وتشارك بالمركز الرابع كل من محمد علان وسليمان الموسى وازاد الردي برصيد (3.5) نقطة لكل منهم، وحل بالمركز الرابع كل من رهف القضاة، سليمان الموسى، ازاد الكردي، سائد الثم، ضحى الشعيبي، سيرين عماد، يوسف ابو خلف، مي الخريشة، وياسمين ابو غنية برصيد (3) نقاط لكل منهما. وذكر النصر أن الجولة السابعة ايضا شهدت انفراد ابتسام عادي بصدارة هذه الفئة برصيد (6) نقاط، وبقيت ايضا الشراكة بالمركز الثاني لكل من غيداء العطار وراكان العطار برصيد (5.5) نقطة لكل منهما، وامتدت للمركز الثالث لكل من حسام الريماوي، احمد الخطيب، تانيا عماد وصفاء ابو غنية برصيد (5) نقاط لكل منهم.

من جانبه أكد نائب رئيس النادي م. عبدالرؤوف الروابدة أن قوة المنافسة والتقارب النقطي بين اللاعبين واللاعبات، جذب العديد لمتابعة البطولة، مشيدا بالأجواء التنافسية والروح الرياضية التي تغلف المنافسات بحسب متابعته الميدانية للجولات.

[email protected]

التعليق