برنامج تحضيري مميز للمنتخب النسوي لكرة القدم

تم نشره في الجمعة 11 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً
  • برنامج تحضيري مميز للمنتخب النسوي لكرة القدم

يحيى قطيشات

عمان - من المنتظر أن يبدأ المدير الفني للمنتخب النسوي لكرة القدم الكابتن ماهر ابو هنطش خلال الفترة المقبلة، بتنفيذ تفاصيل البرنامج النهائي لإعداد المنتخب للتصفيات المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012)، حيث يتنافس 17 منتخبا من ضمنها 4 منتخبات عربية هي: قطر وفلسطين والبحرين بالإضافة للمنتخب الوطني من أجل الحصول على مقعدين.

وتم إعداد برنامج فني متميز يكفل للمنتخب الظهور بشكل لافت في التصفيات، تم إعداده بالتنسيق مع مستشار سمو رئيس الاتحاد الكابتن محمود الجوهري، ويتضمن المشاركة في العديد من البطولات أهمها بطولة أبو ظبي الرمضانية، وبطولة البحرين الدولية التي تقيمها السفارة الألمانية في البحرين بمشاركة واسعة، ودورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة التي ستقام خلال الفترة من 12-27 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في مدينة جوانزو الصينية، بالإضافة الى معسكرات داخلية وخارجية.

وتشارك في التصفيات منتخبات استراليا والبحرين وبنغلادش والصين والصين تايبيه وهونغ كونغ والهند وإيران وكورية الشمالية وكورية الجنوبية ومينمار وفلسطين وتايلاند واوزبكستان وفيتنام بالإضافة الى الاردن.

ويحظى المنتخب بمتابعة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، وسمو الأميرة ريم علي، وأسرة الاتحاد، من خلال توفير كافة وسائل الدعم المالي والمعنوي للاعبات، ومتابعتهن في منافسات الموسم.

ابو هنطش: أبواب المنتخب مفتوحة

اكد المدرب ماهر ابو هنطش، أن أبواب المنتخب مفتوحة أمام جميع اللاعبات لتمثيله في مختلف البطولات المقبلة، حيث سيتابع الجهاز الفني منافسات دوري الآنسات ودوري الناشئات، لاختيار أفضل العناصر على الساحة الكروية القادرة على تشكيل منتخب مميز يحافظ على السمعة الطيبة للمنتخب خارجيا، حيث يحتل المنتخب المركز الأول عربيا، والحادي والخمسين عالميا حسب تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا".

ويذكر أن المنتخب النسوي يحمل لقب بطولة غرب آسيا في النسختين الأولى والثانية، ووصيف البطولة الثالثة التي جرت مؤخرا في العاصمة الإماراتية ابو ظبي، كما تم إختياره للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في قطر صيف 2006، كما يعتبر منتخب الشابات أول منتخب عربي يتأهل للنهائيات الآسيوية.

بالإضافة الى احتراف بعض لاعبات المنتخب في الدول الأوروبية والعربية، حيث ساهمت نجمة المنتخب النسوي لكرة القدم ستيفاني النبر، المحترفة في صفوف وفريق فورتشونا جورينغ الدنماركي في فوزه فريقها بلقب الدوري للموسم الحالي، كما احترفت اللاعبة فرح العزب وشهناز ياسين وعبير النهار في صفوف الأندية اللبنانية.

[email protected]

التعليق