نقل يقرأ قصة "جرة لال" ضمن مبادرة "قرأت في طفولتي" في مكتبة روائع مجدلاوي

تم نشره في الخميس 3 حزيران / يونيو 2010. 09:00 صباحاً
  • نقل يقرأ قصة "جرة لال" ضمن مبادرة "قرأت في طفولتي" في مكتبة روائع مجدلاوي

عمان - الغد - استضافت مكتبة روائع مجدلاوي الاثنين الماضي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة نقل، غسان نقل، لقراءة قصة للأطفال ضمن مبادرة "قرأت في طفولتي". وتهدف المبادرة إلى تشجيع المطالعة لدى الأطفال ومساعدتهم على اكتشاف متعة القراءة، وتقوم على استضافة نخبة من الشخصيات البارزة والمؤثرة في المجتمع لقراءة كتاب من ذاكرة الطفولة لأطفال المرحلة الابتدائية.

وحثت القصة التي جاءت بعنوان "جرة لال" على المثابرة ورفض اليأس وعدم الحكم على الأمور من خلال المظهر. وربط نقل المواعظ والدروس المستقاة من القصة مع الحياة العملية.

وشهدت الحلقة القصصية تفاعلا كبيرا من قبل الأطفال في الحوار وطرح الأسئلة الخاصة بتجربة الضيف العملية وربط القراءة والمعرفة بأسباب النجاح.

من جهتها قالت القائمة على المبادرة فلورا مجدلاوي "نأمل أن تساعد المبادرة على إحياء العلاقة بين الطفل والكتاب في ظل حالة الاغتراب السائدة بين القارئ العربي الصغير والكتاب، وتوافر وسائل ترفيه مختلفة تتنافس على وقت فراغ الطفل مثل استخدام الكمبيوتر والألعاب الإلكترونية والفضائيات المتوفرة على مدار الساعة.

وأكدت أن مثل هذه اللقاءات تهدف إلى تعريف الأطفال بتجارب وخبرات الناجحين في المجتمع وخلق فرص لهم لإبداء الرأي والنقاش الحر، بالإضافة إلى تدريبهم على ثقافة الاستماع والحوار.

وأضافت فلورا بأنها تتمنى أن يساهم هذا العمل في بناء شبكات تعاون بين المؤسسات التي تعنى بالثقافة مثل المكتبات ودور النشر من جهة وبين المؤسسات الحكومية والخاصة في سبيل نشر المعرفة وتنمية المجتمع المحلي.

التعليق