فيدرر يبلغ الدور الرابع ونادال وسيرينا يتأهلان الى الدورالثالث

تم نشره في السبت 29 أيار / مايو 2010. 09:00 صباحاً
  • فيدرر يبلغ الدور الرابع ونادال وسيرينا يتأهلان الى الدورالثالث

باريس - احتاج السويسري روجيه فيدرر الى بعض الوقت قبل أن يصل الى أعلى مستوياته أمس الجمعة ويفوز على الالماني يوليان ريشتر الصاعد من التصفيات 6-4 و6-0 و6-4 في الدور الثالث لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب.

وتبادل ريشتر الذي لعب من قبل ثلاث مباريات فقط في الادوار الرئيسية للبطولات التسديدات مع فيدرر في بداية اللقاء قبل أن يكسر اللاعب السويسري ارساله ليتقدم 5-4 في المجموعة الاولى ولم يواجه حامل اللقب صعوبة بعد ذلك في فرض سيطرته على اللعب.

وحسم فيدرر المجموعة الثانية لصالحه في 18 دقيقة ورغم الاداء الدفاعي الجيد لريشتر في المجموعة الثانية الا أن فيدرر انتزع الفوز بعد ساعة واحدة و33 دقيقة من اللعب.

وسيلتقي فيدرر في الدور الرابع مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا أو الايطالي فابيو فونيني.

وبلغ الاسباني رفايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنفين ثانيا وثالثا على التوالي الدور الثالث، دون عناء يذكر كما حال الاميركية سيرينا ويليامز المصنفة اولى لدى السيدات.

في الدور الثاني، تخطى نادال الباحث عن استعادة اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي لغريمه التقليدي فيدرر بعد ان توج به لاربعة اعوام على التوالي، عقبة الارجنتيني المغمور هوراسيو زيبالوس بسهولة 6-2 و6-2 و6-3، محققا فوزه السابع عشر على التوالي على الملاعب الترابية هذا الموسم والـ171 في 175 مباراة على الارضية المفضلة لديه منذ 2005.

ويلتقي نادال الذي دخل الى رولان غاروس وهو منتشي من احرازه لقبه الثالث في مدريد والثامن عشر في دورات الماسترز منفردا بالرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مع الاميركي اندريه اغاسي، في الدور المقبل مع الاسترالي ليتون هويت الذي تخطى بصعوبة بالغة الاوزبكستاني دينيس ايستومين 1-6 و6-3 و6-4 و2-6 و6-2.

ويملك نادال فرصة ازاحة فيدرر من صدارة تصنيف المحترفين في حال فوزه بلقب رولان غاروس وفشل السويسري في بلوغ دور الاربعة.

وبدوره وضع ديوكوفيتش حدا لمغامرة الياباني كي نيشيكوري بالفوز عليه 6-1 و6-4 و6-4 وهو يلتقي في الدور الثالث الروماني فيكتور هانيسكو الحادي والثلاثين الذي تغلب بدوره على الكازاخستاني يوري شوكين 6-3 و6-4 و6-2.

كما بلغ الدور ذاته الاسباني دافيد فيرر التاسع بفوزه على البلجيكي كزافييه ماليس 6-2 و6-2 و2-0 ثم بالانسحاب، ومواطنه نيكولاس الماغرو التاسع عشر بفوزه على البلجيكي ستيف دارسيس 6-3 و6-0 و7-5، والنمساوي يورغن ميلتسر الثاني والعشرون بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو بصعوبة 6-1 و3-6 و7-6 (9-7) و6-4، فيما ودع التشيلي فرناندو غونزاليز الثاني عشر على يد الاوكراني الكسندر دولغوبولوف جونيرو بخسارته امامه 3-6 و4-6 و3-6.

ولدى السيدات، حسمت سيرينا ويليامز الباحثة عن لقبها الثاني في رولان غاروس بعد 2002 والثالث عشر في البطولات الكبرى، مواجهتها مع الالمانية يوليا جورج باقل مجمهود ممكن وتأهلت الى الدور الثالث بالفوز عليها 6-1 و6-1، لتضرب موعدا في مباراتها المقبلة مع الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا التاسعة والعشرين والتي تغلبت بدورها على الاميركية جيل كرايباس بسهولة ايضا 6-4 و6-1.

ولم تجد البلجيكية جوستين هينان الثانية والعشرون بدورها اي صعوبة بالفوز على التشيكية كلارا زاكابالوفا 6-3 و6-3.

يذكر ان البلجيكية توجت بطلة لرولان غاروس اعوام 2003 و2005 و2006 و2007، وهي كانت اعلنت اعتزالها قبيل انطلاق البطولة الفرنسية عام 2008 مفضلة الابتعاد وهي في القمة قبل ان تعود مجددا الى الملاعب اواخر العام
الماضي.

التعليق