مشروع "نهج من طفل إلى طفل" يهدف إلى تنمية المهارات الحياتية

تم نشره في الأربعاء 19 أيار / مايو 2010. 09:00 صباحاً


عمان - الغد - تشارك مدرسة النزهة الثانوية الشاملة للبنات في مشروع "نهج من طفل إلى طفل" الذي جاء انطلاقا من أن عديدا من المشاكل التي تواجه الإنسان في حياته تحتاج إلى مهارات حياتية للتخلص منها وحلها.

ويهدف المشروع المطبق من قبل مؤسسة إنقاذ الطفل بالتعاون مع وزارة التربية وبدعم من اليونسيف للرقيّ بالطفل وتنمية مهاراته الحياتية، وتنمية القدرات النفسية والحركية والاجتماعية لديه، ليستطيع مواجهة أعباء الحياة والتعبير عما يشاهده بكل طلاقة لحل الظروف الصعبة ضمن القدرات التي يمتلكها وبإطار الاحترام المتبادل بين الطفل والأسرة والمجتمع.

ومن المشاكل التي طرحتها طالبات المدرسة تغيير وجهة نظر المجتمع للتخصصات المهنية وبخاصة مهنة التجميل على سبيل المثال والنظرة الاجتماعية إذ يطلق عليها في عمان الغربية لقب خبيرة تجميل أما في عمان الشرقية (كوافيرة) مع أنها مهنة واحدة وشهادة واحدة.

وقامت مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوي ممن يدرسن تخصص التجميل بالتعاون مع المعلمة فداء زرارة والمرشدة ناديا العش وبتعاون من مديرة المدرسة ديانا السمهوري بالتعبير عن المشكلة من خلال تأليف قصة تعرض لإحدى الطالبات بأفكار بسيطة ورسومات جميلة توصل الفكرة لجميع الفئات العمرية ثم تحويلها بمساعدة المخرج محمد أبو عفيفة إلى فيلم كرتوني "بعنوان لم أفقد الأمل".

وتم عرض الفيلم على مسرح المدرسة ضمن الاحتفال في نهاية المشروع والمشاركة في الاحتفال النهائي الذي أقامته مؤسسة إنقاذ الطفل على مسرح مدرسة عين جالوت.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نهج من طفل الى طفل (توتو عساف)

    الثلاثاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2013.
    اشكرهم على ما قدمو من انجازات حول مدرستهم
  • »نهج من طفل الى طفل (توتو عساف)

    الثلاثاء 10 كانون الأول / ديسمبر 2013.
    اشكرهم على ما قدمو من انجازات حول مدرستهم