أمانة عمان تجهز ملعب مدرسة خريبة السوق الثانوية للبنين

تم نشره في الثلاثاء 20 نيسان / أبريل 2010. 09:00 صباحاً
  • أمانة عمان تجهز ملعب مدرسة خريبة السوق الثانوية للبنين

عمان- الغد- جهزت أمانة عمان الكبرى ملعب مدرسة خريبة السوق الثانوية للبنين، ضمن اتفاقية "مشروع الساحات المدرسية" بين وزارة التربية والتعليم والأمانة لتأهيل وتجهيز 27 ساحة مدرسية في مختلف مناطق الأمانة لتصبح ملائمة لاستخدام طلاب المدارس.

وأوضح نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية هيثم جوينات، أن الأمانة قامت بإعادة تأهيل ملعب المدرسة؛ بهدف توفير ملاعب رياضية تعمل على دعم الحركة الرياضية وتنشيطها لخدمة الأجيال الناشئة وصقل مواهبهم والاستفادة منها مستقبلا.

ولفت جوينات إلى أن العمل يجري حالياً على إعادة تأهيل ملعب مدرسة أبو هريرة الثانوية للبنين في حي نزال، مشيراً إلى أن الأمانة ستوفر مشرفين رياضيين من دائرة المرافق الرياضية لمتابعة تفعيل برنامج رياضي بعد أوقات الدوام الرسمي، وفي العطل المدرسية وخلال العطلة الصيفية لطلبة المدرسة والمجتمع المحلي بالتعاون مع مشرفي الرياضة في المدارس المستهدفة.

وقال جوينات إن الساحات والملاعب التي يجري تأهيلها ستكون بخدمة فرق المجتمع المحلي بعد ساعات الدوام المدرسي من خلال إقامة الأنشطة والبطولات الرياضية لمختلف الفئات العمرية في الأحياء التي تقع فيها هذه المدارس.

وتنفذ الأمانة المشروع بالتعاون مع وزارة التربية ومؤسسة "التعليم من أجل التوظيف الأردنية" JCEF التي تدعمها وكالة الانماء الأميركية ضمن سلسلة من برامج الدعم وتفعيل الشراكة والتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المحلي لتنفيذ البرامج الرياضية والترفيهية.

وقام مدير وكالة الإنماء الأميركية السيدJay Knott وأمين عام وزارة التنمية الاجتماعية محمد الخصاونة بزيارة المدرسة للاطلاع على الساحة التي أنجزتها الأمانة.

التعليق