جلسة مشتركة لـ"تنفيذي" الأولمبية مع اتحاد الطائرة والأندية والإعلام الرياضي

تم نشره في الجمعة 16 نيسان / أبريل 2010. 09:00 صباحاً

اجتماع طارئ لبحث التطورات الأحد المقبل

عمان -الغد- تواصلت في الوسط الرياضي أمس تداعيات خلاف اتحاد كرة الطائرة مع أندية اللعبة، والذي امتد أول من أمس ليطال رجال الإعلام الرياضي، واتهامهم على لسان رئيس الاتحاد د.عصام جمعة بتوجيه وتأجيج الخلاف بين الاتحاد والأندية.

أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير، أشارت أن اللجنة تتابع القضية باهتمام لكنها تفضل حالياً عدم التدخل بين الاتحاد والأندية، وإعطاءهما فرصة التوصل لحلول مناسبة، مؤكدة أن من واجب الاتحاد العمل على احتواء الأندية، وعدم تصعيد خلافه معها، كما أشارت إلى دور الهيئة العامة للتدخل وحل الخلاف واتخاذ ما تراه مناسبا.

مصادر مطلعة أكدت أن اللجنة الأولمبية تتابع تطورات القضية وعلى أعلى المستويات، وعليه تقرر عقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي يوم بعد غد -الأحد-، لبحث آخر هذه التطورات وسبل إيجاد الحل المناسب لها، كما تقرر عقد اجتماع مشترك في نفس اليوم يجمع المكتب التنفيذي وأسرة الاتحاد وأندية اللعبة والإعلام الرياضي لمحاولة رأب الصدع بينها.

وأضاف المصدر، أنه في حال عدم التوصل لحل ينهي الخلاف بين الاتحاد والأندية، فستقوم اللجنة الأولمبية بحل الاتحاد وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤونه، ومخاطبة الاتحاد الدولي ووضعه في صورة المخالفات التي حدثت، ومن ثم دعوة الهيئة العامة للاتحاد لإجراء انتخابات جديدة لمجلس الإدارة.

الأندية: الاتحاد يتحمل ما جاء في البيان

عقد مندوبو الاندية اجتماعا طارئا لهم أول من أمس في مقر إدارة شباب الحسين، حيث تم تدارس بيان الاتحاد واتفق الجميع على أن تترفع الأندية عن الرد على ما جاء فيه، ولكن سيتم تقديم رد رسمي للجنة الاولمبية حول المخالفات الإدارية والقانونية التي وقع فيها الاتحاد خلال الفترة الماضية وما جاء في بيان الاتحاد.

وذكر مقرر لجنة الأندية زيد أبو حميد، أن الأندية تسعى لتطوير اللعبة ومناقشة المخالفات التي وقع فيها الاتحاد، واللجنة الاولمبية هي الفيصل والتي تدرس المخالفات إذا كانت صحيحة أو لا، لكن لا يجوز ان يوجه الاتحاد اتهامات الى الأندية لمجردأنها تختلف معه في مشكلة ما.

أما أمين سر نادي البقعة نافز الساريسي، فقد أكد أن ما جاء في بيان الاتحاد لا يمت إلى الحوار الرياضي بصلة، وكان على الاتحاد اتخاذ قرار يخدم اللعبة ويحتوي الاحتقان مع الأندية بتأجيل المباريات ولو لمدة اسبوع واحد.

أما عضو الاتحاد ورئيس نادي الزرقاء محمد الحجوج، فقد قال انه وعضو الاتحاد د. بشير العلوان يؤكدان أن البيان كان بهدف"توتير الأجواء" ولا ينسجم مع العمل الرياضي، لان الأندية تطالب بتصويب المخالفات الإدارية والقانونية الخاصة بعمل الاتحاد وواجب الاتحاد احتواء الأندية، وبما أن البيان خرج عن كافة الأعراف الرياضية، والاتحاد لا يستطيع اتخاذ قرار تهبيط الأندية حسب الفقرة 20 من نظام الاتحادات والمادة 66، والتي تؤكد أن كافة اللوائح والتعليمات التي تصوغها الاتحادات يجب أن يتم اعتمادها من قبل اللجنة الاولمبية وهذا لم يتم.

وأكد أن الأندية ستقدم ردها مكتوبا إلى اللجنة الاولمبية حول المخالفات القانونية والإدارية التي قام بها الاتحاد.

وأكد الجميع أن الأندية متمسكة بمطالبها بالكامل وحل مجلس إدارة الاتحاد، حتى لو أدى ذلك إلى شطب اللعبة من الأندية، لأن الاتحاد الحالي ببيانه أول من أمس تجاوز الأصول.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الانديه (متابع للي يصير)

    السبت 17 نيسان / أبريل 2010.
    اناقرات البيان وما فيه اي اساءه والاولمبيه مش غبيه والموضوع كلو معروف اساسه وابناء الاردن واللي هامهم الاردن مهتمين اكثر منا احنا اللاعبين وراح يكسرو انوفكم وانا نصحت والرب شاهد يا مدير المدرسه يا ابو منيزل ارجع لاصولك الاردنيه وافهم اللي قاعد يصير بلاش تروح بعرواهم
  • »الانديه (متابع للي يصير)

    السبت 17 نيسان / أبريل 2010.
    اناقرات البيان وما فيه اي اساءه والاولمبيه مش غبيه والموضوع كلو معروف اساسه وابناء الاردن واللي هامهم الاردن مهتمين اكثر منا احنا اللاعبين وراح يكسرو انوفكم وانا نصحت والرب شاهد يا مدير المدرسه يا ابو منيزل ارجع لاصولك الاردنيه وافهم اللي قاعد يصير بلاش تروح بعرواهم