الأمير فيصل يشيد بنجاح الرالي ويؤكد استعداد الأردن لتنظيمه مجددا

تم نشره في الثلاثاء 13 نيسان / أبريل 2010. 09:00 صباحاً
  • الأمير فيصل يشيد بنجاح الرالي ويؤكد استعداد الأردن لتنظيمه مجددا

ايمن وجيه الخطيب 
 

عمان- قال سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس هيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات، في بيان تم نشره على موقع بطولة العالم للراليات، إن النجاح الكبير الذي حققه الرالي مؤخرا، يمكن أن يحدث التغيرات المطلوبة على المدى الطويل في رياضة السيارات.

وأضاف سموه قائلا "يمكننا ان نستضيف راليا جيدا جدا وعلى مستوى عالمي، في حال ما نظر الاتحاد الدولي للسيارات إلى منطقة الشرق الأوسط، وآمل أن يكون جديا، وأن نكون على أجندة بطولة العالم للراليات، وقمنا بإجراء التسهيلات للتظاهرة الكبيرة بناء على طلب الاتحاد الدولي، وكنا نريد إلغاء بعض المراحل الصحراوية، إلا أن الاتحاد الدولي أصر على إبقائها، وكان يقال لنا - نحن نريد المراحل الصحراوية.

وقال سمو الأمير فيصل، حول اعتماد جرش كنقطة لانطلاق الرالي: "لقد قام احدهم بطرح سؤال علي، ألا وهو لماذا لم يتم اختيار البتراء؟ وأجبت يمكننا عمل ذلك في البتراء أو العقبة أو وادي رم وسحر جماله، لكن ذلك لن يتماشى مع تطلعات الاتحاد الدولي للسيارات، بالنسبة لي نعم.. سوف نحاول التكيف مع ذلك، لكن إذا طلب منا إقامة رالي عالمي العام المقبل، ستكون الأمور جميلة جدا إلى حد كبير كما رأيتم ذلك في جرش، إلا أن الرسالة الواضحة والقوية جدا، حول ما يريدون القيام به في المستقبل، ونحن لدينا الوقت الكافي، وقادرون على التكيف مع ذلك، وكانت هنالك تكهنات حول إمكانية إقامة الرالي، والتحرك نحو الجنوب إلى العقبة، ويتطلب الأمر هنا تكاليف إضافية وبنية تحتية، واستثمرنا ذلك في البنية التحتية التي تم استثمارها في مكانها الطبيعي، وفي حال وضوح رسالة الاتحاد الدولي، وطرح ما يريده، سيكون لدينا الوقت للتأقلم والتكيف مع ذلك".

واختتم سموه حديثه "لا مانع في التحرك إلى إي منطقة، إذا كانت الفائدة ستعود على الجميع، وإذا كان لنا أن نرى حقا أن بطولة العالم، ستستعيد مكانتها بشكل قوي، وما نسعى إليه هو أن تكون بطولة العالم مميزة جدا".

وكان سمو الأمير فيصل بن الحسين، خلال رالي الأردن حاضرا، ومتابعا لجميع أمور رالي الأردن العالمي، ولعب دورا كبيرا في جلب بطولة العالم للراليات إلى منطقة الشرق الأوسط وإلى الأردن.

وتجدر الإشارة أن الفرنسي سيبستيان لوب، كان قد فاز برالي الأردن بنسخته الثانية.

إلى ذلك، سيعقد المجلس العالمي لرياضة السيارات يوم 16 نيسان (أبريل) الحالي، اجتماعا له سيقوم من خلاله باعتماد أجندة بطولة العالم للسنوات المقبلة.


[email protected]

التعليق