"الشر الخفي" يشارك بين أفلام سعودية في "مهرجان الخليج"

تم نشره في الخميس 8 نيسان / أبريل 2010. 09:00 صباحاً

جدة- تشارك مجموعة من الأفلام السعودية في الدورة الثالثة من مهرجان الخليج السينمائي، الذي ينطلق في دبي اليوم ويتواصل على مدار أسبوع، منها فيلم الرعب "الشر الخفي"، الذي يعتبره مخرجه فهد غزولي أول تجربة حقيقية لفيلم رعب بقصة وسيناريو خياليين. العمل الذي استغرق التحضير له 9 شهور وتصويره 4 أشهر، سيعرض في ساعة و40 دقيقة، وهو من إخراج محمد هلال وإنتاج كوثر ميديا ومشاركة مليونير ميديا.

وتدور أحداث الفيلم حول فيلا في حي راق، يواجه كل من يسكنها جملة من الحالات الغريبة، ويستفيد من هروب المستأجرين صاحب مكتب العقار الذي يلعب دور العفريت المفزع الموجود داخل الفيلا، وتنكشف الأسرار الغامضة في نهاية الفيلم عن طريق شاب سكن الفيلا مع عائلته، ويعمل على كشف السر الذي أخفاه "الشر" لأكثر من 20 عاماً.

وكان مهرجان "الخليج" السينمائي اختار فيلم "دمية" للمخرجة السعودية ريم البيات، للمشاركة ضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة. الفيلم الذي لا تتجاوز مدته سبع دقائق يتناول قصة أصيلة، وهي فتاة تجبر على الزواج وهي قاصرة. وقد كتب السيناريو أحمد الملا. والفيلم عبارة عن لقطات فوتوغرافية تمت معالجتها لصناعة مشاهد تتناول ظاهرة تفاعل معها الإعلام والرأي العام السعودي.

ومن بين الأفلام السعودية المشاركة في المهرجان "عودة" للمخرج حسام الحلوة، و"حكايات شعبية" لعبدالمحسن الضيعان، و"نهاية شاب على حافة الهاوية"، و"القناع" لعبدالمحسن المطيري، و"كيف نظرت إلى نفسي في المرآة" لعبدالله أحمد، و"ضياع" لسمير عارف، و"عايش" لعبدالله آل عياف، و"رقصة متجمدة" لإنجي مكي، و"ديون" لحمزة طرزان، و"داكن" لبدر الحمود، و"تجربة في الطابق السابع" لفهد الأسطاء، و"ألم طفلة" لوليد عثمان، و"جاري التحميل" لهناء الفاسي، و"لا يوجد سوى بقايا دجاج مقلي في الثلاجة" لنوف المهنا.

وتطرح الأفلام القصيرة والطويلة التي ستعرض ضمن برنامج "أضواء"، والبالغ عددها 25 فيلما، مواضيع مختلفة تتنوع بين القصص التي تجري على خلفية سياسية معينة، وحكايات الإنجازات الشخصية والمعاناة البشرية. وتقدم هذه الأفلام صورة متكاملة عن مجتمع الخليج المعاصر.

ويكرم المهرجان ثلاثا من أساطير السينما الخليجية ضمن "جوائز تكريم إنجازات الفنانين"، هم الممثلة الإماراتية رزيقة الطارش والممثل والكاتب العراقي خليل شوقي والممثلة الكويتية حياة الفهد.

التعليق