مارادونا وميسي يتبادلان عبارات الإشادة

تم نشره في السبت 27 آذار / مارس 2010. 09:00 صباحاً
  • مارادونا وميسي يتبادلان عبارات الإشادة

المقارنات متواصلة بين النجمين الأرجنتينيين

مدن - واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم وأسطورة الكرة الأرجنتيني دييغو مارادونا المدير الفني الحالي لمنتخب الأرجنتين أول من أمس الخميس تبادل عبارات الإشادة.

وقال مارادونا "المقارنات ليست جيدة، ولكن إذا كان هناك من يتفوق عليّ فأنا أتمنى أن يكون أرجنتينيا. وإذا كان هذا الشخص ميسي، سيكون أفضل. فهذا سيسعدني كثيرا".

ومع ذلك، رفض ميسي سريعا ما يتردد حول أنه وصل إلى نجومية الأسطورة مارادونا عندما كان لاعبا، وأشاد ميسي بمدرب منتخب بلاده قائلا "حتى بعد مليون سنة لن أقترب حتى من نجومية مارادونا. ولا أركز في ذلك. إنه الأعظم في كل وقت".

وصرح ميسي لإذاعة "مترو" الأرجنتينية "لا أقارن نفسي بمارادونا، أريد أن أصنع تاريخا خاصا بي".

وتحدث ميسي (22 عاما) أيضا عن عروضه المتواضعة مع المنتخب الأرجنتيني، وقال ميسي "اللعب مع المنتخب الوطني مختلف تماما عن اللعب مع برشلونة، هذا لا يعني التقليل من كفاءة لاعبي المنتخب. فهم الأفضل في العالم ولكننا ليس لدينا الوقت للعمل، فكل شيء يسير بشكل سريع: يومان ونخوض مباراة. يمكن أن تتغير أشياء عديدة إذا اجتمعنا وأتيح أمامنا الوقت للعمل معا".

وأشار إلى أنه مهتم بشكل كبير بإمكانية إحراز اللقب في كأس العالم التي تقام بجنوب إفريقيا من 11 حزيران (يونيو) وحتى 11 تموز (يوليو)، وقال ميسي "لدينا جميعا رغبة شديدة في الفوز بكأس العالم. ربما ليس هناك شيء أجمل من ذلك".

وامتدح مارادونا نجم برشلونة الإسباني أول من أمس الخميس قائلا "من السهل أن نصفه اليوم بأنه الأفضل في العالم".وأبرز مارادونا أنه خلاله اجتماعه بميسي الأسبوع الماضي في إسبانيا رأى "لاعبا مقتنعا تماما بما يريده، ونعتقد أنه سيقدم الكثير مع المنتخب الأرجنتيني، ونحن نؤمن به حتى الموت".

وأضاف في تصريحات لإذاعة راديو "كوبيراتيبا": "ميسي أصبح لديه زعامة كبيرة على الشباك ومن الغباء أن نطلب منه التمركز في موقع معين، وأنا لا أقتنع بمركز معين وخاصة مع ميسي".

وأضاف أنه إذا تألق ميسي في مونديال جنوب إفريقيا فإنه "سيبقى في الذاكرة، وسيحمل له عشاق كرة القدم في الأرجنتين نفس الحب الذي امتلكه حاليا في قلوبهم".

وتابع "قلت لميسي إبقَ هادئا خلال أدائك مع الأرجنتين، لأنك وقتها ستقدم كل مهاراتك. وألا تخشى الانتقادات، لأنني كنت ألعب الكرة في الماضي ويحفظني يسوع، وفي نفس الوقت ألعب أوراق اللعب مع الشيطان".

يذكر أن ميسي متألق حاليا بشكل ملفت للنظر مع برشلونة ويعد الهداف الحالي لليغا الاسباني برصيد 25 هدفا، ووصفته وسائل الإعلام الإسبانية بأنه "معجزة لن تتكرر".

ويواجه مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم معضلة من نوع مختلف في اختيار تشكيلته لخوض نهائيات كأس العالم بسبب كثرة المهاجمين الذين تألقوا مع أنديتهم الأوروبية.

وقال مارادونا للصحافيين عقب جولة أوروبية "أشعر بالسعادة. كافة المهاجمين الأرجنتينيين يسجلون الأهداف في جميع بطولات الدوري في أوروبا ويظهرون رغبتهم في اللعب في نهائيات كأس العالم".

وأضاف "ستكون منافسة جيدة ومفتوحة جدا وسيكون من الصعب عليّ أن أستبعد بعضهم لأنهم يحرزون أهدافا لا تصدق لكن يجب أن أضم 23 لاعبا فقط". واستدعى مارادونا خلال فترة توليه تدريب الفريق منذ نهاية 2008 ما يصل الى 100 لاعب في سعيه للوصول الى تشكيلة تحقق له الفوز خلال التصفيات التي واجهت فيها الأرجنتين مخاطر عدم بلوغ نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ العام 1970.

ولم يستطع مارادونا أن يتوصل الى الوصفة التي تمكن ليونيل ميسي من تكرار أدائه الرائع مع برشلونة ولجأ الى الاعتماد على غونزالو هيغواين لاعب ريال مدريد في آخر مباراتين أمام بيرو واوروغواي اللتين كانت الارجنتين بحاجة للفوز فيهما.

ويواجه مارادونا الآن فائضا من المهاجمين بعد أن شاهد ميسي وهو يسجل ثلاثية من الأهداف للمرة الثانية على التوالي فيما يجد هيغواين طريقه الى الشباك بسهولة وسجل دييغو ميليتو لإنتر ميلان الايطالي وكارلوس تيفيز لمانشستر سيتي الانجليزي، وقال مارادونا "بدا ميسي مذهلا ومليئا بالحيوية وسعيدا. انه ينضج بسرعة كبيرة".

واضاف "ميسي مهاجم آخر من المؤكد أن ينضم الى الفريق المسافر لخوض النهائيات في جنوب افريقيا باعتباره من اللاعبين الأساسيين الى جانب لاعب خط الوسط والقائد خافيير ماسكيرانو".

وستواجه الأرجنتين الفائزة بكأس العالم مرتين منتخبات نيجيريا واليونان وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية في النهائيات التي ستنطلق في 11 حزيران (يونيو) المقبل.

من جهة ثانية، دعا الأرجنتيني خورخي فالدانو المدير العام لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إلى ترك مواطنه ليونيل ميسي وشأنه، بعد أن أثيرت خلال الأسبوع الماضي العديد من المقارنات بينه وبين مارادونا.

وقال فالدانو، في تصريحات لمحطة "كانال بلوس"، عقب فوز ريال مدريد على مضيفه خيتافي 2-4 في الدوري الإسباني أول من أمس الخميس: "مارادونا كان عظيما وصنع مسيرة رائعة مع فرق صعبة. ميسي ما يزال شابا صغيرا، وأمامه الكثير من الوقت ليصل إلى قامة مارادونا".

وأضاف فالدانو، الذي صنع مع مارادونا إنجاز تحقيق الأرجنتين لقبها العالمي الثاني في مونديال المكسيك 1986: "ستتاح فرصة عمل المقارنات عندما يأتي الوقت المناسب".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »قال ميسي قال (محمد المصري)

    السبت 27 آذار / مارس 2010.
    بس شوفوا رأفت علي بلعب احسن منو والله المفروض يكون ع الاحتياط

    مدريدي حتى النخاع
  • »قال ميسي قال (محمد المصري)

    السبت 27 آذار / مارس 2010.
    بس شوفوا رأفت علي بلعب احسن منو والله المفروض يكون ع الاحتياط

    مدريدي حتى النخاع
  • »برشالونه (ساااااااااااااااالي)

    السبت 27 آذار / مارس 2010.
    انا عاشقة برشالونه
    ودايمن مسي البطل
  • »برشالونه (ساااااااااااااااالي)

    السبت 27 آذار / مارس 2010.
    انا عاشقة برشالونه
    ودايمن مسي البطل