فوزنياكي تلحق بيانكوفيتش إلى النهائي وخروج موراي

تم نشره في الأحد 21 آذار / مارس 2010. 08:00 صباحاً

تنسية انديان ويلز

انديان ويلز - لحقت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثانية بالصربية يلينا يانكوفيتش السادسة الى المباراة النهائية لدورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب، أول دورات الماسترز لهذا الموسم، بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة 6-2 و6-3 في نصف النهائي.

وكانت يانكوفيتش تغلبت على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-2 و6-4. وسيكون النهائي الاول لكل من اللاعبتين هذا الموسم.

لم تجد فوزنياكي (19 العاما) صعوبة كبيرة في التغلب على صديقتها رادفانسكا (21 العاما)، فكسرت ارسالها مرتين في المجموعة الاولى وحسمتها في 38 دقيقة، ثم حافظت على ايقاعها في الثانية رغم محاولات البولندية التي ردت كسر الارسال مباشرة في الشوط السادس لتعادل النتيجة 3-3، لكن الدنماركية لم تترك لها الفرصة للعودة الى المباراة فانتزعت الارسال مجددا لتتقدم 5-3 وتفوز بالمجموعة 6-3.

وبعد عناق طويل بين اللاعبتين عقب المباراة، سيكون على الدنماركية "تنفيذ الاتفاق بينهما بدعوة صديقتها الى العشاء"، وعلقت على الامر قائلة "قد يحصل ذلك اليوم او خلال دورة ميامي المقبلة".

ستقفز الدنماركية من المركز الرابع الى الثاني في التصنيف العالمي للمحترفات، لكنها اعتبرت ان "تركيزها ينصب على الدورة حاليا وانها سعيدة بالمستوى الذي تقدمه".

واذا كانت فوزنياكي، التي لفتت الانظار بوصولها الى نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية في ايلول (سبتمبر) الماضي قبل ان تخسر امام البلجيكية كيم كلاييسترز، قد وصلت الى نصف نهائي دورة دبي الشهر الماضي، فان نتائج يانكوفيتش هذا الموسم ما تزال دون التوقعات وبعيدة تماما عما كانت عليه العام 2008 حين احتلت المركز الاول في تصنيف اللاعبات المحترفات.

يتضمن سجل يانكوفيتش هذا الالعام الفوز بأربع مباريات فقط في ثلاث دورات شاركت فيها، باستثناء فوزين اثناء مشاركتها مع منتخب بلادها ضد روسيا في مسابقة كأس الاتحاد.

فوز الصربية على ستوسور كان سهلا ايضا مستفيدة من الاخطاء المباشرة للاخيرة التي بلغت 36، فضلا عن نسبة مرتفعة لديها في اعادة الارسال بشكل جيد، فكسرت ارسال منافستها اربع مرات في 12 محاولة.

وهي افضل نتيجة ليانكوفيتش في انديان ويلز بعد ان كانت سقطت في نصف النهائي العام 2008 امام مواطنتها آنا ايفانوفيتش.

يذكر ان ستوسور ستدخل نادي اللاعبات العشر الاوليات في التصنيف العالمي الجديد للاعبات المحترفات الذي سيصدر يوم غد الاثنين.

لدى الرجال، تأهل السويدي روبن سودرلينغ والاميركي اندي روديك المصنفان سادسا وسابعا على التوالي الى نصف النهائي بفوز الاول على البريطاني اندي موراي الرابع 6-4 و7-6 (7-4)، والثاني على الاسباني طومي روبريدو 6-3 و7-5.

وسيتواجه اللاعبان في نصف النهائي، في حين تجمع المباراة الثانية لدور الاربعة الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا وحامل اللقب مع الكرواتي ايفان ليوبيسيتش.

وكان نادال تغلب على التشيكي توماس برديتش التاسع عشر 6-4 و7-6 (7-4)، في حين فاز الارجنتيني خوان موناكو 4-6 و6-2 و6-1 في ربع النهائي.

ولحق موراي بالتالي بالسويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول والثاني عالميا اللذين ودعا الدورة في وقت سابق.

واعتبر موراي ان سودرلينغ "لعب بطريقة جيدة وان ضرباته كانت قوية في عمق الملعب فلم يترك له الفرصة للتمركز جيدا خلال التبادلات".

ويتفوق السويدي على روديك في المواجهات المباشرة بواقع فوزين حققهما العام 2008.

سودرلينغ كان فرض نفسه واحدا من افضل اللاعبين في العالم منذ تفوقه على نادال في ربع نهائي بطولة رولان غاروس المفتوحة الالعام الماضي.

التعليق