الأمير الحسن يكرم أصحاب إنجازات التايكواندو

تم نشره في السبت 20 آذار / مارس 2010. 08:00 صباحاً
  • الأمير الحسن يكرم أصحاب إنجازات التايكواندو

مصطفى بالو

عمان - كرم سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس، اصحاب الإنجازات في التايكواندو في التصفيات الاولمبية للناشئين وبطولة العالم، وكذلك اصحاب الإنجاز في "اسكندريات العالم"، بحضور رئيس الاتحاد سمو الأمير راشد بن الحسن، وأعضاء الوفدين الإداري والفني واللاعبين المشاركين في تلك البطولات ورجال الإعلام الرياضي، وذلك من خلال حفل التكريم الذي أقيم أمس في نادي الملك الحسين.

الحسن: الإنجازات هدية للوطن

قدم سمو الأمير الحسن التهنئة للأبطال على هذه الإنجازات التي وصفها بأنها هدية وطنية غالية باسم الرياضة الاردنية، مثمنا جهود اللاعبين واللاعبات والمدربين وتفانيهم من اجل رفع علم الوطن عاليا فوق منصات التتويج في مختلف المشاركات.

وأضاف سموه أن تفوق الابطال على نظرائهم في البطولات العالمية، جاء نتيجة حتمية لتكاتف الجهود، وانسجام الجهازين الفني والإداري، مؤكدا الدور الإعلامي في تصوير هذه الإنجازات ودعمه للعبة التي دخلت اجواء العالمية، مطالبا الابطال بمزيد من الإنجازات في الاولمبياد والمشاركات التي تنتظر المنتخبات لمختلف الفئات.

واستمع سموه الى حديث اعضاء وفدي "المكسيك والاسكندرية" الذين أجمعوا على أن الإنجاز جاء نتيجة دعمه منقطع النظير باعتباره الاب الروحي للعبة، مثمنين جهد سمو رئيس الاتحاد في تطوير اللعبة، التي مهدت الطريق الى الذهب الذي غطى "بحر" الاسكندرية وهز المكسيك.

من جانبهم "ثلاثي" إنجاز المكسيك كل من "يزن الصادق صاحب ذهبية التصفيات الاولمبية وفضية بطولة العالم، ودانا حيدر صاحبة فضية التصفيات وفضية العالم، وأحمد العساف صاحب فضية العالم"، الى جانب المدير الفني مخلد العساف والمدربين يوسف أبو زيد وفارس العساف، قدموا شكرهم لسمو الأمير الحسن وسمو الأمير راشد لدعمهما الكبير للعبة واللاعبين، واعتبروا إنجازاتهم بالمكسيك هدية بسيطة لسمو الأمير الحسن في عيد ميلاده الميمون، حيث أكد الصادق وحيدر عزمهما على جلب إنجازات جديدة والبحث عن الذهب في اولمبياد سنغافورة.

الأمير راشد: جيل جديد للعبة

إلى ذلك، سمى رئيس الاتحاد سمو الأمير راشد منتخبات التايكواندو للموسم الحالي بأنهم جيل الإنجازات، مقدرا جهودهم وإصرارهم على جلب الإنجازات وحثهم على المزيد، مشيرا الى دور الإعلام في دعم اللعبة وترويج نشاطاته بما يخدم الطموح في تنفيذ خطة التطوير والوصال الى إنجازات أكبر في قادم المشاركات من خلال الإعداد المثالي للاعبين بالمعسكرات واللقاءات التي تدفع الى الإنجاز. واستمع سمو الأمير الحسن الى لاعب منتخب الرجال محمد أبو لبدة، الذي تحدث باسم الجميع مطالبا بضرورة التنسيق مع الجامعات، بما يضمن تفريغهم والتعامل بشكل اكثر واقعية مع مشاركاتهم في مختلف البطولات، حيث وعد سموه بحل المشكلة، مؤكدا أن التعليم يجب أن يتنبه الى أن الرياضة جزء من المهمة الوطنية، وتذليل الصعوبات أمام مهمات لاعبي المنتخبات الوطنية.

دعم مالي

وتقدم سمو الأمير الحسن بدعم مالي للاتحاد بقيمة 5 آلاف دينار، مطالبا بضرورة وضع خطة جدوى اقتصادية بهدف الوصول الى رؤية واضحة، لإعداد لاعب يواصل مسيرة الإنجاز للعبة بما يدفع الشركات الوطنية الى دعم الأبطال في قادم الاستحقاقات.

أسرة التايكواندو تحتفي بميلاد الحسن

تخلل التكريم، احتفاء أسرة التايكواندو بعيد ميلاد سمو الأمير الحسن، وقاموا بمشاركته تقطيع كعكة عيد الميلاد، وانتهى الحفل بتكريم سمو الأمير الحسن لأصحاب الإنجازات فيما قدمت نائبة سمو رئيس الاتحاد بسمة دخقان شهادة تحمل توقيع أسرة التايكواندو والحضور بعيد ميلاده الميمون.
 
Mostafa.balo@alghad.jo 

التعليق