"أبل" تطرح جهازها الجديد الشهر المقبل

تم نشره في الأحد 7 آذار / مارس 2010. 09:00 صباحاً

سان فرانسيسكو- أعلنت شركة أبل الأميركية، عملاق صناعة الإلكترونيات في العالم، عن طرح حاسوبها اللوحي الجديد (آي باد) في الأسواق في الثالث من نيسان (ابريل) المقبل.

وأكدت أبل، في بيان لها أول من أمس، أن الموديل المزود بخاصية الواي فاي من حاسوبها اللوحي سيطرح في الأسواق في هذا التاريخ، بينما سيطرح الموديل الآخر المجهز بخاصية الجيل الثالث للاتصال في أواخر الشهر الحالي.

وقالت الشركة إنه خلال الأيام الأخيرة من الشهر المقبل، سيمكن لعملائها شراء هذا الجهاز في إسبانيا واستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا واليابان وسويسرا وبريطانيا.

وسيطرح الجهاز في الولايات المتحدة من ثلاثة طرازات بأسعار 499 دولارا(16 جيجا) و599 دولارا (32 جيجا) و699 دولارا (64 جيجا) في حين سيزيد سعر الموديل المزود أيضا بخاصية 3G على مبلغ 130 دولارا. ولتجنب الازدحام أمام المحال التجارية قررت أبل إمكانية حجز الجهاز الذي يريده العميل لتسلمه فيما بعد من المتجر وقت طرحه في الأسواق.

ويتميز هذا الجهاز بشاشة أكبر من جهاز التلفون آي فون (IPhone)، حيث تبلغ مساحة شاشته التفاعلية 9.7 بوصة، مما يسمح برؤية أفضل لألعاب الفيديو واندماج أكبر مع البرامج التعليمية وفقا لرأي الخبراء.

التعليق