"متعة الأطعمة الخضراء" لفلورا مجدلاوي يفوز بجائزة "جورمان العالمية" في باريس

تم نشره في الاثنين 22 شباط / فبراير 2010. 09:00 صباحاً
  • "متعة الأطعمة الخضراء" لفلورا مجدلاوي يفوز بجائزة "جورمان العالمية" في باريس

عمّان- الغد - حاز الكتاب الأردني "متعة الأطعمة الخضراء" لفلورا مجدلاوي على جائزة جورمان العالمية الأفضل على مستوى العالم للعام 2009 عن فرع الترجمة، في احتفال عالمي كبير أقيم في العاصمة الفرنسية باريس مؤخرا، وبحضور أكثر من خمسمائة شخص من 136 دولة ومنافسة أكثر من 8 آلاف كتاب.

وعن هذا الإنجاز، الذي يضاف إلى سجل الانجازات الثقافية الأردنية، قالت مجدلاوي إن الكتاب، وهو موجه للأطفال، استقبل بكل حفاوة، وجاء تكريمه بالجائزة لأسباب عدة، أهمها "بساطة النص والأسلوب الميسر في تقديم المعلومات والحقائق العلمية إلى الطفل بلغة بسيطة يستطيع فهمها واستذكارها".

وأضافت أن الكتاب اعتمد على أسلوب متناغم يجذب الطفل للاستماع والقراءة، وتميّز بعدم اعتماده على الترجمة الحرفية، وملاءمته لثقافة الطفل العربي، كما تميز بجاذبيته وجودته العالية في الإخراج الفني والطباعة.

وتعتبر هذه الجائزة السنوية العالمية، التي تأسست العام 1995، بوابة للحوار الثقافي والاجتماعي، وتُعنى بالتواصل بين الحضارات والتعرف على ثقافة الآخر عن طريق تبادل المعلومات الخاصة بالأطعمة وتاريخها والعلوم والفنون المتعلقة بها.

وتهدف جوائز المهرجان، وهي عبارة عن دروع كريستالية من تصميم شواروفسكي، إلى إلهام وتشجيع الكتّاب من مختلف بقاع العالم ووضع كتب الطعام والغذاء على خريطة الإبداع العالمي.

وجمع حفل التكريم العديد من مشاهير الكتاب ودور النشر العالمية، بالإضافة إلى مقدمي برامج الطهي التلفزيونية والمصورين.

وكتاب "متعة الأطعمة الخضراء" هو جزء من سلسلة "اكتشفوا متعة الأطعمة الملونة"، وتضم ستة عناوين: الأخضر، والأحمر، والأبيض، والأصفر، والبرتقالي، والبني.

وقد فازت السلسلة بلقب أفضل سلسلة طعام للأطفال باللغة العربية، وتم نشرها من قبل روائع مجدلاوي في الأردن بالتعاون مع "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم" في دبي.

التعليق