باريكيلو يسجل اسرع زمن في اليوم الثاني من تجارب "خيريز"

تم نشره في السبت 20 شباط / فبراير 2010. 09:00 صباحاً
  • باريكيلو يسجل اسرع زمن في اليوم الثاني من تجارب "خيريز"

فورمولا 1

خيريز - سجل روبنز باريكيلو سائق فريق ويليامز اسرع زمن في التجارب الرسمية التي جرت أول من أمس الخميس والتي تسبق انطلاق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بينما تعرض هايكي كوفالاينن لحادث تصادم مع فريقه الجديد لوتس في ثاني ايام التجارب المقامة في خيريز باسبانيا.

وأعاقت الاجواء الممطرة كافة الفرق التي يتبقى لها يومان في التجارب الحالية اضافة للتجارب التي ستقام الاسبوع المقبل في برشلونة قبل بداية الموسم الجديد بسباق البحرين في الرابع عشر من آذار (مارس) المقبل.

وسجل البرازيلي باريكيلو اسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و27.145 ثانية بينما سجل الوافد الجديد الروسي فيتالي بتروف ثاني اسرع زمن مع فريق رينو.

وعاد فريق لوتس لتجارب سباقات فورمولا 1 بشكل كامل لأول مرة منذ 16 عاما الاربعاء الماضي الا ان الفنلندي كوفالاينن تسبب في اضرار بالجناح الامامي للسيارة عقب اصطدامه بحاجز الاطارات خلال حصة التجارب أول من أمس ولم يتمكن الفريق من اصلاح السيارة.

وفريق لوتس هو واحد من اربعة فرق جديدة ستشارك في سباقات فورمولا 1 خلال الموسم الجديد. وخاض فريق فيرجين حصة تجارب افضل من الايام السابقة الا ان سائقه تيمو غلوك ظل يواصل خروجه عن الحلبة.

ولم يكمل فريقا يو.اس.اف1 وكامبوس وهما الفريقان الآخران الوافدان حديثا للبطولة صفوفهما بعد سواء على مستوى السائقين او سائقي التجارب وسط تكهنات بأنهما سوف يغيبان عن بداية الموسم.

ويسعى فريق كامبوس للحصول على استثمارات جديدة بينما قال فريق ستيفان جي.بي الصربي انه جاهز كي يحل بديلا لاي فريق سينسحب من البطولة بينما ربطت وسائل الاعلام بين اسم بطل العالم السابق جاك فيلينيف وبين الفريق الصربي.

وسجل سيباستيان فيتل سائق رد بول أفضل زمن في تجارب يوم الاربعاء الماضيعلى نفس الحلبة لكن الامطار اثرت على معظم فترات التجارب.

وسجل السائق الالماني أفضل لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و22.593 ثانية في يوم مليء بالاحداث في اسبانيا شهد مشاركة فريق لوتس في التجارب لأول مرة واستخدام فيراري لوسائل محكمة لابقاء التحسينات التي طرأت على سيارة سائقه البرازيلي فيليبي ماسا طي الكتمان.

فقد اخفى الفريق الايطالي موزع الهواء خلف الواح قبل أن يضع حقيبة سوداء كبيرة فوق مؤخرة السيارة بينما كان السائق البرازيلي الذي سجل ثالث أفضل زمن ضمن مجموعة من السائقين يحاولون التوقف على الحلبة بعد نهاية التجارب.

وعاد فريق لوتس لخوض التجارب عن طريق السائق الاحتياطي فيروز فوزي، وقال توني فرنانديز مدير الفريق لموقع "تويتر" على الانترنت: "76 لفة. انه يوم رائع.. لقد ابلى فيروز بلاء حسنا. انه يوم رائع لفريق لوتس. انه يوم رائع ان نرى فيه علامة تجارية بريطانية تعود الى المنافسات. انه يوم رائع لماليزيا".

وعانت الفرق بسبب سوء الاحوال الجوية في التجارب التي جرت الاسبوع الماضي والتي اقيمت في خيريز أيضا وتشير توقعات الارصاد الجوية الى امكانية حدوث بعض التحسن في اليومين المتبقيين من التجارب.

واصبح اجراء التجارب يقتصر على التجارب الرسمية فقط وهو ما اصاب الفرق بالاحباط في ظل معاناتها من اجل الحكم على مستوى ادائها التنافسي بالنظر الى ان المنافسين يمتلكون حمولات متباينة من الوقود، وتم حظر اعادة التزود بالوقود خلال سباقات هذا الموسم.

التعليق