الهلال والاهلي في نهائي كأس ولي العهد السعودي اليوم

تم نشره في الجمعة 19 شباط / فبراير 2010. 09:00 صباحاً
  • الهلال والاهلي في نهائي كأس ولي العهد السعودي اليوم

 

الرياض- ينشد نادي الهلال العريق لقبه الخمسين عندما يواجه منافسه الاهلي اليوم في نهائي كأس ولي العهد في السعودية على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

ويعتبر نهائي كأس ولي العهد هو الثالث الذي يجمع بين الفريقين بعد أن كسب الهلال النهائي الأول عام 2003 بهدف دون رد وكسب الثاني أيضا عام 2006 بنفس النتيجة.

ولم يتذوق الأهلي طعم الفوز في اخر ثماني مباريات جمعت الفريقين حيث فرض الهلال سيطرة مطلقة إثر فوزه في سبع مباريات مقابل التعادل في مباراة واحدة.

استهل الهلال مشواره في البطولة بمواجهة الفيصلي (درجة أولى) وتمكن من الفوز عليه 2-1، وفي ربع النهائي اصطدم بمنافسه التقليدي النصر ونجح في التغلب عليه بعد التمديد وبنتيجة 2-1 وفي نصف النهائي تجاوز نجران بذات النتيجة 2-1.

بينما بدأ الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة هجر (درجة أولى) على ملعب الأخير واستطاع الفوز بنتيجة 3-2 ونجح في تجاوز عقبة الفتح 2-1 وفي نصف النهائي قدم الفريق مباراة كبيرة أمام الشباب ولكن الحسم كان عن طريق ركلات الترجيح التي ابتسمت للأهلي بعد أن انتهى الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 2-2.

وسيكون صراع النهائي ممتدا خارج نطاق المستطيل الأخضر وتحديدا بين مدربي الفريقين اللذين يأمل كل منهما أن يدون اسمه في سجل البطولة، فالمدرب البلجيكي اريك غيريتس الملقب بالداهية يتطلع للفوز أما المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس الذي تعاقد معه الأهلي مؤخرا خلفا للمدرب الأرجنتيني ألفارو بعد قيادته بوهانغ ستيلرز الى اللقب الاسيوي على حساب اتحاد جدة، فسعى بكل قوة لإثبات كفاءته كمدرب وإعادة فريقه لمنصات التتويج بعد أن نجاحه مع الفريق الكوري الجنوبي في دوري ابطال اسيا.

التعليق